الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد كوري امارتي يزور موانئ السويس لبحث فرص الاستثمار

نشر بتاريخ: 06/01/2015 ( آخر تحديث: 06/01/2015 الساعة: 08:18 )
القاهرة - مراسل معا - زار وفد كوري امارتي مساء الاثنين موانئ السخنة والادبية وذلك لبحث فرص الاستثمار المتاحة بالموانئ المصرية وذلك فئ اطار ما تشهده البلاد من تنمية في كافة المجالات ومنها مجال النقل البحري والعمل على جذب المزيد من الاستثمارات وضم الوفد الممثل الثقافي والممثل التجاري وعدد من رجال الاعمال والتي بدءها بزيارة لقناة السويس ثم موانئ البحر الاحمر ثم يتجه لزيارة الموانئ الاخرى ضمن دراسة يقوم بها لبحث فرص الاستثمار واستعدادا للمشاركة بالمؤتمر الاقتصادي في مارس القادم. والتعرف على المشاريع التى تتيحها موانئ البحر الاحمر من خلال مشاركتها في مشروع قناة السويس.

حيث بدأت الزيارة بتفقد ميناء السخنة وكان في استقبالهم اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر وابراهيم حمادي المدير التنفيذي لموانئ دبي بميناء السخنة للتعرف على اعمال التطوير المتوقعة بها وكذلك اساليب العمل وتداول البضائع وفرص الاستثمار المتاحة طبقا للمشروعات التي تتم بميناء السخنة.

ثم توجه الوفد لتفقد ميناء الادبية لبحث امكانية انشاء محطات لتنمية الثروة السمكية وصيانة سفن الصيد كما يفكر الجانب الكوري بعرض مشاريع متعددة بالصناعة والاستثمار باقامة شراكة بين موانئ دبي والجانب الكوري والمصري ومدى مساهمة موانئ السويس بقربها من منطقة الصناعة بشمال غرب خليج السويس وقربها من مدينة القاهرة مما يزيد من فعاليتها واهميتها للنقل البحرى بصفة خاصة وتداول البضائع بصفة عامة.

كما اكد هشام ابو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الاحمر على دور موانئ البحر الاحمر الرئيسي في مشروع قناة السويس وفرص الاستثمار المتاحة بالمنطقة.