الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبد الرحمن: لا اتصالات مع حماس حتى تعود عن" الانقلاب" وافرازاته.. جهود لضمان عودة دائمة لقيادات بالخارج

نشر بتاريخ: 25/08/2007 ( آخر تحديث: 25/08/2007 الساعة: 17:14 )
رام الله - معا- كشف احمد عبد الرحمن المتحدث الرسمي باسم حركة فتح عن إمكانية عودة قيادات فتح من الخارج، والمقصود هنا أعضاء اللجنة المركزية لفتح ممن تبقوا خارج الوطن إضافة للامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة .

وقال عبد الرحمن أن الرئيس محمود عباس يسعى لعودة القيادة من الخارج وتلقى موافقة مبدئية من الجهات الإسرائيلية بهذا الخصوص، وحتى اللحظة تصر إسرائيل على الموافقة بالعودة المؤقتة كزيارة مرهونة بسقف زمني وليس الإقامة الدائمة كما يطمح الرئيس عباس .

وأضاف عبد الرحمن نريد عودتهم أن تكون كاملة وبكل كرامة، وجاري العمل عليها حالياً، وأتمنى أن ننجح في ذلك . كما أوضح عبد الرحمن في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم برام الله ان لا وجود لأي اتصالات أو حوارات مع حركة حماس، مؤكداً على وجوب إنهاء الانقلاب الحمساوي ومظاهره وكل ما نتج عنه من إفرازات.

كما اتهم عبد الرحمن حماس بالتضليل من خلال تسريب المعلومات حول الحوار والاتصالات متهما حركة حماس بالتضييق على الشعب وتسببت بتدهور الأوضاع، وتحاول أن تخدع الناس بأن الأمور إلى انفراج.

وأكد على إصرار الرئيس على حل "الميليشيات" غير الشرعية،و القوة التنفيذية وكتائب القسام وقال" لا مستقبل لهذا الانقلاب الذي زاد المصائب والمعاناة على كاهل الشعب الفلسطيني وحماس أعادتنا بانقلابها إلى زمن أسوأ من زمن الاحتلال، وإسرائيل هي المستفيد الوحيد من الانقلاب وتعمل دائماً على إجهاض المشروع الوطني وما حصل في غزة قدم لها خدمة مجانية".

واستنكر عبد الرحمن الاعتداءات الإسرائيلية التي راح ضحيتها سبعة فلسطينيين خلال أقل من أربع وعشرين ساعة، مؤكدا على ان إسرائيل معنية باستمرار وتغذية الفوضى والفلتان وتوتير الأوضاع.