الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث سبل التعاون مع الممثلية الالمانية

نشر بتاريخ: 25/08/2007 ( آخر تحديث: 25/08/2007 الساعة: 18:23 )
الخليل - معا - بحث خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل مسؤول التعاون التنموي في الممثلية الالمانية لدى السلطة الوطنينة "ميشيل بليتش" برفقة هشام الشرباتي ومدير بنك KFW الالماني، سبل دعم الحكومة الالمانية لمشاريع في مدينة الخليل بمشاركة الدكتور حسين الاعرج محافظ الخليل .

وقد قدم العسيلي في بداية اللقاء شرحا تفصيليا حول الوضع العام في مدينة الخليل وشكر الحكومة الالمانية على دعمها لعدد من المشاريع في محافظة الخليل
وشرح للوفد وجهة نظره ورؤيته المستقبلية في تطوير قطاعات المدينة و خاصة قطاعي الشباب و الطفولة و عملية بناء وتطوير القدرات في بلدية الخليل .

من جانبه، اوضح د.الاعرج ان المحافظة تقوم حاليا بتطوير قدرات الدوائر التابعة للسلطة الفلسطينية في المحافظة بهدف تحسين الاداء و تسهيل تقديم الخدمات للمواطنين و تسهيل حياتهم اليومية، كما تطرق الى الوضع الامني في المحافظة واجراءات الاحتلال اليومية ضد المواطنين وعلى الاخص في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

واكد بليتش خلال اللقاء على ان الحكومة الالمانية دعمت خلال الفترات السابقة بناء مدارس في محافظة الخليل و تقديم المساعدة في قطاع المياه و المساهمة في بناء ابار لهذا الغرض و قطاعات اخرى مختلفة .

واضاف هشام الشرباتي من الممثلية الالمانية ان الحكومة الالمانية تعنى بدعم مشاريع بناء القدرات و تطوير المؤسسات و القطاع الخاص و المشاريع المدرة للدخل و مشاريع التوظيف وتوفير الدخل للايدي العاملة و الحد من البطالة وقطاعي المياه و الصرف الصحي .

وفي نهاية اللقاء، قدم العسيلي للوفد الضيف عددا من المشاريع المقترحة ذات الاولوية القصوى لمدينة الخليل تتضمن بناء مدارس و حدائق عامة و صالات رياضية و مشاريع اخرى متفرقة، وتمنى على الحكومة الالمانية ان تقدم الدعم لمحافظة الخليل كما عهدها اهالي المحافطة الداعة الدائمة لهم.