الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة: الوضع الصحي مطمئن

نشر بتاريخ: 08/01/2015 ( آخر تحديث: 08/01/2015 الساعة: 15:59 )
نابلس- معا - أكد وزير الصحة جواد عواد أن الطواقم الإدارية وقسم الحركة التابع للوزارة وبالتعاون الوثيق مع الهلال الأحمر والمحافظات والبلديات يقومون بجهود كبيرة للعمل على نقل مرضى الكلى من بيوتهم الى مشافي الوزارة لتلقي العلاج اللازم لهم.

وأضاف وزير الصحة أن رئيس الوزراء رامي الحمدالله يتابع عن كثب الوضع الصحي منذ دخول البلاد في المنخفض الجوي الحالي ويصدر تعليماته بهذا الخصوص.

وأكد عواد، على جاهزية وزارة الصحة للتعامل مع العاصفة الثلجية التي دخلت البلاد، مشيراً الى أن الوزارة وطواقمها قد استفادوا كثيرا من تجربة العاصفة التي ضربت البلاد العام الماضي.

وشدد وزير الصحة، على ان الوضع الصحي مطمئن بشكل عام ، مشيراً الى ان الوزارة قد عملت على تزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية والادوية والاحتياجات الاخرى بهدف تقديم خدمات طبية مثلى للمواطنين والتعامل مع الحوادث التي قد تحدث لا سمح الله، خلال موجة البرد والثلوج.

ولمتابعة عمل المشافي خلال المنخفض الجوي السائد قام مدير عام المستشفيات محمد أبو غالي صباح اليوم الخميس بجولة واسعة شملت مستشفيات محافظات جنين وطوباس ونابلس وقلقيلية وطولكرم للوقوف عن قرب على عمل كافة الطواقم الطبية والإدارية فيها.

وقال أبو غالي إن الطواقم الطبية والفنية والإدارية عملت بشكل رائع على مدار الساعة وهي جاهزة لكل طارئ لاسمح الله.

وفي تقييمه لعمل المستشفيات قال أبو غالي "جميع أقسام الطوارئ على أهبة الإستعداد وأنه بحمد الله لم تسجل أي حالة إصابات خطرة نتيجة الأجواء السائده وأنها تستقبل حالات مرضية كالمعتاد".

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمجمع فلسطين الطبي برام الله أحمد البيتاوي على إلتزام كافة الطواقم الطبية والإدارية بتنفيذ خطط الطوارئ التي تم تفعيلها مؤخرا وبتوجيهات ومتابعة مباشرة من وزير الصحة جواد عواد.

وقال البتاوي أن قسم الطوارئ في مجمع فلسطين الطبي إستقبل خلال الساعات الماضية عدد من حالات الإصابات الطفيفة نتيجة حوادث سير وتزحلق تم معالجتها والتعامل معها وأن الوضع الصحي تحت السيطرة تماما بحمد الله".

ووجه مدير مجمع فلسطين الطبي الشكر لمحافظة رام الله وبلديتها على الجهود الكبيره التي يقومون بها في فتح الطرق المؤدية الى المجمع وإزاحة الثلوج من الساحات الداخلية له مضيفا شكره للطواقم الطبية والفنية والإدارية العاملة في مجمع فلسطين الطبي على جهودهم وعملهم المتواصل لضمان تقديم الخدمات الطبية للمواطنين والمرضى".