الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية القيروان للطفولة والتنمية المجتمعية تكرم الطلبة المتفوقين في مدارس قراوة بني زيد

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 13:09 )
أقامت جمعية القيروان للطفولة والتنمية المجتمعية حفلها الأول لتكريم أوائل الطلبة في مدارس قراوة الثانوية والأساسية للبنين والبنات قرب ر ام الله.

وحضر الحفل الذي أقيم في ساحات مدرسة ذكور قراوة بني زيد الأساسية رئيس وأعضاء المجلس القروي ومدراء مدارس القرية ووجهاء القرية ممثلي المؤسسات الوطنية والأهلية وممثلي الأحزاب والقوى الوطنية.

حيث ألقى رئيس الهيئة الإدارية لجمعية القيروان السيد عمر الفقيه كلمة رحب فيها بالحضور, مؤكدا على حرص الجمعية في دعم المسيرة التعليمية والإبداع، وان هذا الجيل هو جيل الغد الفلسطيني المشرق وهو السواعد التي سيبنى بها الوطن.

كما وأكد على ضرورة رفع مستوى التعليم وتطويره من خلال البرامج والمناهج والاهتمام بالمؤسسات التعليمية وضرورة تقديم كافة أشكال الدعم لها وبدوره أكد أمين سر الجمعية نعيم عمر على أن الجمعية سوف تقوم برعاية وتطوير برامج التعليم في القرية وان برامجها سوف تخدم جميع مستويات التعليمية، إلى جانب الاهتمام بالإبداع لدى الطلبة والأطفال والشباب والنساء.

من جهته أكد جميل مزاحم مدير مدرسة قراوة الثانوية للبنين بان هذا النوع من المناسبات يساهم في رفع المعنويات لدى الطالب وتحفيزه والآخرين على التقدم العلمي، كما وشجع هذا النوع من المبادرات من قبل مؤسسات المجتمع المدني في القرية وعلى وجه الخصوص جمعية القيروان وقام بشكرها على هذا الجهد الدءوب وحث المؤسسات الأخرى على السير بهذا الاتجاه.

ووصف وليد سليمان رئيس المجس القروي في كلمته بان هؤلاء الطلبة والطالبات هم كوكبة هذه القرية التي تنير لنا الطريق, مؤكدا حرص المجلس المحلي بالوقوف الى جانب هذه المؤسسات التعليمية ومؤسسات المجتمع المدني في دعم المسيرة التعليمية وشكر جمعية القيروان على دورها الرائد في هذا المجال.

وفي كلمة باسم القوى الوطنية أكد سامي يوسف ممثل حزب فدا على أن الثورة الفلسطينية اهتمت بالعلم والتعليم على مر السنين والعقود الماضية واستذكر دور المعلم الأول القائد الرمز ياسر عرفات في تبنيه وحرصه على المسيرة التعليمية في فلسطين التي أفرزت قادة عظام وكفاءات وسواعد تقود عملية النضال والبناء الفلسطيني.

كما وأكد على ضرورة التمسك بالوحدة الوطنية وضرورة التصدي لكافة أشكال المؤامرات التي تحاك ضد قضيتنا ومشروعنا الوطني والالتفاف حول المنظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد وحامية المشروع الوطني.

كما وتخلل الحفل فقرات فنية لزهرات القيروان وكانت عرافة الحفل مكونة من عضوي لجنة المتطوعين محمد نواف سنيف وشيماء نعيم الفقيه.

وفي ختام الحفل تم توزيع شهادات تقدير على الطلبة المتفوقين في جميع المراحل المدرسية وعددهم 150 طالب وطالبة، وحضر الحفل جمهور كبير وحاشد من أبناء القرية.