السبت: 30/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الوطنيه للحد من انتشار المخدرات تبحث وضعها المالي والإداري وألخطه الاستراتيجية لمكافحة الافة

نشر بتاريخ: 26/08/2007 ( آخر تحديث: 26/08/2007 الساعة: 18:41 )
القدس - عقدت الهيئة ألوطنيه العليا للحد من انتشار المخدرات في القدس اجتماعا طارئا برئاسة الشيخ د . عكرمة صبري رئيس مجلس أمنائها لبحث أوضاعها المالية والاداريه وخطتها ألاستراتيجيه لمكافحه آفة المخدرات في القدس والضفة الغربية .

وأكد د . الشيخ عكرمة صبري في كلمته ألافتتاحيه على الواجب الديني والأخلاقي والوطني الذي يجب على الهيئة أن تقوم به لحماية المجتمع من شرور المخدرات والآفات والانحرافات السلوكية وضرورة التنسيق والتشبيك مع كافه المؤسسات ألعامله في هذا المجال وغيره من المهتمين في خدمه المواطن والمجتمع.

وقام يوسف سعد المدير المالي بتلاوة التقرير المالي النصف سنوي للسنة المالية الحالية على الأعضاء وبين بان التقرير اعد وفق القواعد والانظمه والقوانين الخاصة بالجمعيات والمؤسسات .

وأكد سعد بان هنالك انخفاض في حجم العجز المالي الذي عانت منه الهيئة في العام الماضي والذي بلغ حوال الستون ألف دولار إلى النصف تقريبا وارجع ذلك إلى نظام الخصخصة وتقليص عدد العاملين والبرامج والمصاريف نتيجة للوضع الاقتصادي والحصار الذي تعاني منه معظم المؤسسات ألمقدسيه .

وقام حسني شاهين أمين عام الهيئة بتلاوة التقرير الإداري والخطة الاستراتيجية للعمل والذي تضمن نشاطات وإنجازات الهيئة خلال النصف سنه الحالية رغما عن قله الموارد المالية للسنة الحالية 2007 وحجم الديون التي تعاني منها الهيئة .

وأكد شاهين أن الهيئة استطاعت أن تشق طريقها رغما عن كل هذه الصعوبات من خلال حملتها " وطن بلا مخدرات " في عقد المحاضرات والندوات والمعارض والأفلام الوثائقية وورش العمل والبوسترات والنشرات التوعية والدورات ألتدريبيه لكافه المراكز الشبابية والمدارس والجامعات والوزارات وأيضا ألمساهمه في افتتاح مركز الشفاء لعلاج مدمني المخدرات في مدينه الخليل وبرامج الدعم المجتمعي والسلال الغذائية للعائلات الفقيرة والمهمشه في مدينه القدس إضافة إلى برامج الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والمساهمة مع عده مؤسسات في مختلف أنحاء الضفة الغربية ببرامج ونشاطات توعويه وإرشادات مختلفة .

وتم نقاش وإقرار التقريرين المالي والإداري وخطه العمل الاستراتيجية للهيئة وضرورة تكثيف حملات التوعية والإرشاد والوقاية في كافه المحافظات وحصر عمل الهيئة في التوعية والإرشاد والوقاية والدراسات والأبحاث والتنسيق مع المؤسسات ألعامله في المجال من قبل الأعضاء وتم الاتفاق على وأعاده تشكيل هيكلية الإدارة من جديد .
على النحو التالي :-
الشيخ د . عكرمة صبري - رئيس مجلس الأمناء
حسني شاهين - أمينا عاما
طاهر ألنمري - رئيس مجلس الاداره
احمد المصري - نائب رئيس مجلس الإدارة
عصام جويحان - مستشار ونائب الأمين العام
ماجدة علقم - امينه للسر
سناء عنبتاوي - مسؤله لشؤون المرآة والاسره
عماد الشويكي - مديرا للدائرة ألاجتماعيه
موفق عبد الرحمن - مديرا للدائرة الاعلاميه
عبد الرحمن عباد - مدير للعلاقات ألعامه والخارجية
ماهر لقاطه - مسؤول للعمل الشعبي والميداني
عبد الجليل إدريس - مسؤول العمل الشبابي والأطفال
ادهم شاهين - مسؤول الشؤون الثقافية
يوسف سعد - أمينا للصندوق ومديرا مالي