العراق يقدم 28 مليون دولار كجزء من التزامه تجاه موازنة فلسطين

نشر بتاريخ: 14/01/2015 ( آخر تحديث: 14/01/2015 الساعة: 17:09 )
القاهرة - معا - سددت جمهورية العراق اليوم الأربعاء، للجامعة العربية شيكا بمبلغ 28 مليون و700 الف دولار تمثل دفعة اولى من التزاماتها لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

صرح بذلك السفير ضياء الدباس مندوب العراق الدائم لدى الجامعة العربية، كما نشرت الوكالة الرسمية، عقب لقائه اليوم الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي بمقر الامانة العامة.

وقال السفير ان هذه الخطوة جاءت رغم الظروف القاسية التي يمر بها العراق بسبب الاشكاليات التي تواجه إقرار موازنة الدولة الجديدة.

وشدد الدباس على ان هذه الخطوة تؤكد حرص العراق على دعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، معتبرا ان قضية حجز اسرائيل لأموال الضرائب الفلسطينية هو اعتداء اضافي على حقوق الشعب الفلسطيني.

وحول الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المقرر غدا بالجامعة العربية، اعرب الدباس عن أمله ان يكون هناك موقف عربي موحد لدعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية لنصرة قضية الشعب الفلسطيني العادلة.

وأضاف انه بمقدار قوة الموقف العربي ستكون الاستجابة الدولية لمطالب الشعب الفلسطيني، موضحا ان العرب لديهم امكانيات هائلة اقتصادية وسياسية ومالية وعليهم استثمار هذه الامكانيات لدعم القضية الفلسطينية.

من جانبه وجه الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الشكر لجمهورية العراق على استجابتها لدعوته وتقديم الدعم لموازنة السلطة الفلسطينية رغم الظروف التي يعاني منها العراق وعدم اقراره موازنته الجديدة حتى الان.

واعرب الامين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، في تصريح له، عن أمله ان تبادر الدول العربية بتوفير شبكة الامان المالية العربية التي اقرتها القمم العربية في بغداد والكويت لتمكين الشعب الفلسطيني وقيادته من مواجهة الظروف الصعبة والاجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحجز الاموال الفلسطينية وسرقتها.