الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد شرق البريج واخر متأثراً بجراحه شرق خان يونس.. والطيران الاسرائيلي يقصف منصة لاطلاق الصواريخ شمال القطاع

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 09:26 )
غزة- معا- استشهد المواطن سمير محمد عصفور (28عاما) متأثر بجراح أصيب بها في وقت سابق نتيجة تعرضه لقصف صاروخي من قبل طائرات مروحية إسرائيلية يوم الخميس الماضي إثناء عملية اجتياح نفذها الجيش الإسرائيلي والتي قتل خلالها ستة فلسطينيين في منطقة عبسان الجديدة شرق محافظة خانيونس .

وأفادت مصادر طبية في مستشفى ناصر بالمدينة، أن المواطن عصفور استشهد ظهر اليوم، نتيجة تدهور حالته الصحية، موضحة أنه كان يعاني من إصابات بالغة الخطورة نتيجة اصابتة بشظايا صاروخ بشكل مباشر.

ومن المتوقع ان يتم تشييع جثمان الشهيد بعد ظهر اليوم الى مثواه الاخير.

يذكر ان الشهيد عصفور متزوج وله ثلاثة اطفال.

كما استشهد مواطن فلسطيني بنيران الجيش الاسرائيلي, اليوم الاثنين, شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة, فيما قصفت طائرات اسرائيلية منصة لاطلاق الصواريخ شمال القطاع, دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر طبية لـ "معا" أن المواطن فريد أبو ظاهر ( 43 عاما) استشهد على الاطراف الشرقية لقطاع غزة, بعد ان فتحت قوات الاحتلال النار عليه اثناء فلاحته لارضه, ما ادى الى اصابته برصاصة في الصدر ادت الى استشهاده على الفور.

ونقلت أطقم الاسعاف الفلسطينية جثمان الشهيد في وقت لاحق الى مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

وكانت مصادر اسرائيلية ادعت في وقت سابق اليوم أن الجيش قتل فلسطينياً عند الحدود الشرقية لقطاع غزة, اثناء محاولته زرع عبوة ناسفة.

من جانب آخر قصفت طائرات مروحية اسرائيلية, صباح الاثنين, منصة لاطلاق الصواريخ محلية الصنع شمال شرق قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن صاروخاً واحداً على الاقل أطلق على المنصة, بعد قليل من قيام احدى المجموعات الفلسطينية باطلاق عدد من الصواريخ "المحلية" على البلدات الاسرائيلية في النقب الغربي.

وحسب مصادر متطابقة فان القصف الاسرائيلي لم يسفر عن وقوع اصابات في الارواح.

من جهتها أعلنت الوية الناصر صلاح الدين- الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية- قيام الطيران الاسرائيلي بقصف منصة لاطلاق الصواريخ بعد قيام مجموعة من الاولوية باطلاق صاروخ من طراز "ناصر 2" على موقع ناحال عوز العسكري.

وقالت الالوية في بيان وصل "معا" نسخة عنه إن القصف ياتي في إطار الرد على المجازر الاسرائيلية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء الشعب الفلسطيني بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وفي ذات السياق أعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي- مسؤوليتها عن اطلاق صاروخ من نوع "قدس" على "كفار عزة" بالنقب الغربي.