الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية المصدر تعلن عن وقف مشاريعها التطويرية بسبب الحصار

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 09:51 )
غزة- معا- اعلنت بلدية المصدر عن وقف كافة المشاريع التطويرية وذلك بسبب الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني وبالتحديد قطاع غزة.

وذكر رئيس البلدية عبدالحكيم المصدر في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان جملة المشاريع التى توقفت تبلغ كلفتها 300 الف دولار وشملت تطوير شارع السلام بقيمة 137 الف دولار بدعم دنمركى وذلك بسبب الاغلاق الاسرائيلي لمعابر قطاع غزة وعدم توفر مواد الخام التى تحتاجها المشاريع .

واوضح المصدر ان مشروع تطوير شارع الحاج فريح الممول من (CHF ) بقيمة 25 الف دولار لم ينجز بسبب انعدام مواد الخام, مؤكدا ان البلدية تواجه مشكلة كبيرة في ايجاد سبل الدعم والتمويل بسبب قلة السكان رغم المساحة الكبيرة التي تتمتع بها البلدة, مشيرا الى ان المانحين يرفضون التعاطي مع تقديم مشاريع تنموية وتطويرية مع التجمعات القليلة من السكان.

وناشد المصدر السلطة الوطنية الفلسطينية ووزارة الحكم المحلي بضرورة توجيه الدعم للبلدية من اجل اقامة المشاريع التي تفتقرها البلدة بسبب توجه المانحين, مناشدا الرئيس بضرورة توفير مساعدة عاجلة للبلدية كي تتمكن من صرف رواتب موظفيها والخروج من الازمة المالية التي تعيشها البلدية في ظل الانهيار الذي يعترض الجسم البلدي في قطاع غزة.

واشار المصدر الى انه رغم الظروف الصعبة للبلدية استطاعت تنفيذ رزمة من المشاريع في الفترة الاخيرة بلغت قيمتها 290 الف دولار شملت تطوير شارع الهيكلى بقيمة 74 الف دولار بدعم البنك الاسلامي, مشيرا الى ان المشروع الدنمركى ساهم بشكل كبير فى تمويل مشاريع تطويرية للبلدة بلغت قيمتها 200 الف دولار شملت صيانة شوارع داخلية بقيمة 11 الف دولار وتطويرشارع8 بكلفة 140 الف دولار واعادة الاضرار التى خلفها الاجتياح الاخير للبلدة وتوريد اجهزة وادوات رياضية لنادي المصدر الرياضي وكذالك عدة اجهزة لمختبر العيادة الطبية وتوريد مولد كهربائي يخدم السكان .

وافاد المصدر ان البلدية ستشرع قريبا بالتعاون مع مصلحة مياه بلديات الساحل بانشاء اول بئر للمياه خاص لبلدية المصدر التي لم تكن تملك اي بئر خلال الفترة الماضية بالاضافة لتوسيع شبكة المياه في البلدة, موضحا ان قيمة المشروع تبلغ 120 الف دولار بدعم الصليب الاحمر بواسطة المصلحة, مؤكدا على اهمية البئر في تحسين واقع المياه التي اعتاد المواطنون على شرائها من الابار الخاصة.