الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تعقد سلسلة من الورشات التدريبية لمعلمي الصف الأول الأساسي ومربيات الأطفال

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 10:25 )
غزة- معا- افتتحت وزارة التربية و التعليم العالي بالتعاون مع منظمة اليونيسيف يومي الأحد والأثنين سلسلة من الورشات التدريبية لمعلمي/ات الصف الأول الأساسي ومربيات رياض الأطفال في جناحي الوطن ( المحافظات الشمالية والجنوبية ) .

وتستهدف الورشات معلمي الصف الأول الأساسي ومربيات رياض الأطفال حيث يشارك فيها نحو ( 400 ) معلم/ة ومربية أطفال من كافة محافظات الوطن (300) معلم /ة ،و( 100 ) مربية أطفال .

وستستمر فعاليات الورشات(5) أيام متواصلة بمعدل ( 30 ) ساعة تدريبية وتتضمن ورش العمل المواضيع التالية القوانين الصفية والخصائص النمائية للطفل والمشاكل السلوكية لدى الاطفال و اهمية اللعب للطفل والمفاهيم الحسابية لرياض الاطفال والكتابة في مرحلة ما قبل المدرسة .

ويقوم بالتدريب عدد من المشرفين التربويين ومشرفات رياض الأطفال بمديريات التربية والتعليم .

وبدورها أكدت الدكتورة هيفاء فهمي الأغا مدير عام التعليم العام بالوزارة على أن هذه الورشة تندرج ضمن سلسلة من الورشات التي تعقدها الوزارة لرفع كفاءة مربيات رياض الأطفال وجسر الهوّة بين بيئة الروضة والمدرسة.

وتناولت الورشة العديد من المواضيع الهامة التي تخصّ الطفل وسيكولوجيته وكيفية التعامل معه لدمجه وانتقاله من جو الروضة إلى جو المدرسة بطريقة سهلة وسلسة, مؤكدة على أهمية هذه الورشات وحرص الوزارة على عقدها بصفة دائمة.