الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"معا" تكشف- جهاز التصوير الطبقي بأكبر مستشفيات الضفة معطل منذ 4 شهور

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 18:15 )
نابلس- خاص معا - تلقت معا العشرات من شكاوى المواطنين لا سيما في محافظة نابلس من أن جهاز التصوير الطبقي في مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس والذي يعد واحدا من اكبر المستشفيات الحكومية معطل منذ أربعة أشهر متواصلة.

وبحسب الشكاوى فإن المرضى بدأو يعانون نتجية لتعطل الجهاز لا سيما وأن سعر الصورة الطبقية في المراكز الخاصة غالٍ جدا وقد تصل في بعض الاحيان الى 1000 شيقل أو اكثر حسب الصورة وحسب عددها، الامر الذي بات يضيف ثقلا ماليا إضافيا على كاهل المواطنين.

وقال مدير مستشفى رفيديا الحكومي الدكتور مازن الهموز لـ معا ان الجهاز معطل منذ اربعة أشهر تقريبا وان الجهاز بحاجة الى قطع تقدر قيمتها بحوالي 150 الف دولار امريكي واننا نعمل على قدم وساق من اجل توفير هذه القطع مع عملنا على توفير اكبر قدر من الراحة والخدمة للمرضى.

وزير الصحة الدكتور جواد عواد قال لـ معا : "نعم الجهاز معطل كما تعطل قبله الجهاز في الخليل وبيت لحم ومشكلتنا بوزارة الصحة ان المورد الذي يمد الوزارة بهذه الاجهزة والقطع هو مورد وحيد وقد وعدنا انه خلال نهاية الشهر سيتم توفير القطع اللازمة من اجل اعادة تشغيل هذا الجهاز".

واكد عواد لـ معا ان الوزارة تعمل على تحويل عدد من المرضى الى محافظات اخرى من اجل الصورة كحل مؤقت لحين اسصلاح الجهاز، كما قال.