الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيت فوريك والـ GIZ تنظمان يوماً مفتوحا للمواطنين

نشر بتاريخ: 15/01/2015 ( آخر تحديث: 15/01/2015 الساعة: 16:54 )
سلفيت - معا - ضمن مشروع المسائلة المجتمعية الذي ترعاه مؤسسة GIZ والمنفذ بالشراكة مع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية وفي اطار سعي بلدية بيت فوريك لتكريس قيم المسائلة المجتمعية والشفافية والمصارحة من خلال سياسة الباب المفتوح امام المواطنين والمؤسسات والفعاليات في بلدة بيت فوريك ، نظمت البلديه يوما مفتوحا للشكاوى والاقتراحات وسماع اراء المواطنين في اداء البلديه على مدار يوم كامل.

وعقد اللقاء في مكتب رئيس البلديه الحاج عارف حنني الذي رحب بالمشاركين معبرا عن اعتزازه باهتمامهم بأمور بلدتهم العامه وحرصهم على الرقي بها ، وقد تم بث اللقاء بتقنية الفيديو بشكل مباشر على صفحة البلديه الرسميه وعلى مواقع التواصل الاجتماعي .

وقدم رئيس البلدية للمشاركين لمحة عن سير العمل في البلديه وما تنفذه من مشاريع وخطط مستقبليه واهم التحديات والصعاب التي تعتري العمل البلدي، وقدم ملخصا لتدخلات البلديه في فترة المنخفض الجوي الاخير من خلال غرفة الطواريء التي شكلتها البلديه حيث قدمت المساعدة لأكثر من 43 حاله خاصه بمواطنين تعرضوا لمشاكل تتعلق بالكهرباء كانقطاع التيار او انخفاض الفولتيه الناجم عن الاحمال الزائده وبعض المشاكل الداخليه كالتماس الداخلي وخصوصا في المنطقة الصناعية والمنشات الزراعية , اضافة لتحويل مجرى المياه عن عدد من المنازل التي داهمتها المياه جراء وجودها في مناطق السيول والاوديه ومجاري المياه والمناطق المنخفضه كما تم فتح عدد من العبارات في الشارع الرئيسي وعدد من المناطق التي داهمتها السيول .

واستمع رئيس البلديه لكافة الاراء والاقتراحات التي كانت جميعها تصب في الصالح العام واعدا باخذ كافة الملاحظات بعين الاعتبار للاستفاده منها . كما اوعز رئيس البلديه بتوثيق اي اضرار خاصه سواء بالمواطنين او بالمزارعين تمهيدا لحصرها ورفعها للجهات المختصه وخصوصا ما يتعلق بمربي الثروه الحيوانيه .
كما تم حصر كافة الشكاوى التي قدمها المواطنين والتي تتعلق في معظمها باضرار خاصه من جراء المنخفض بهدف توثيقها ووضعها امام الجهات التي قد تتدخل لمساعدة المتضررين .

وشارك في اليوم المفتوح السيد اميل الغوري ممثلا عن مؤسسة GIZ والسيد جميل الدرباشي من المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنمويه والذين ابديا تفاعلا مع اللقاء وعبرا عن سعادتهم بالمستوى الراقي في الحوار والنقاش بين البلديه والمواطنين في بيت فوريك .