الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نقابات العمال يطالب بدعم العمال العاطلين عن العمل بمناسبة شهر رمضان والعام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 10:37 )
غزة-معا- طالب الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بتقديم مساعدات عاجلة للعمال العاطلين عن العمل بمناسبة شهر رمضان وبدء العام الدراسي الجديد .

وقال الاتحاد في بيان وصل "معا" نسخة منه:" ما يحدث من تهميش لهذه الفئة الكبيرة من أبناء شعبنا يعتبر جريمة وإنكار للجميل لدور العمال التاريخي, وقتل ببطء لكافة قدراتهم وطاقاتهم المذهلة, وآمالهم وطموحاتهم بالحياة الكريمة ", محذرا من مأساة الاستمرار في انتهاك حقوق العمال والظلم بتهميشهم وعدم توفير ادنى متطلبات الحياة الإنسانية والاجتماعية لهم ولأسرهم .

وناشد الاتحاد الرئيس عباس للإسراع في انقاذ العمال وأطفالهم, وإتخاذ قرارات فورية لتخفف من أعباء الحياة للعمال العاطلين عن العمل, وتمكينهم من توفير الحد الأدنى لمقومات العيش الكريم, وتوجيه جهات الاختصاص للعمل على خلق فرص عمل مناسبة.

وأكد الاتحاد على ضرورة تقديم مساعدات إنسانية ( مالية وعينية ) عاجلة للعمال العاطلين عن العمل بدون تمييز وتوفير حقيبة مدرسية وسلة غذائية تمكن العمال من استقبال العام الدراسي الجديد وشهر رمضان الكريم بأقل الإمكانيات, مطالبا بتوفير موازنة شهرية دائمة لمساعدة العمال العاطلين عن العمل إلى حين وضع سياسات تنموية حقيقية تتضمن توفير عمل وحياة حرة كريمة.

ودعا الاتحاد إلى ضرورة إعفاء العمال من كافة الرسوم, كالكهرباء والمياه, والرسوم الدراسية في كافة المستويات التعليمية لأبنائهم, والتأمين الصحي وأي التزامات رسمية لحين توفر فرص عمل مناسبة لهم.