الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المفتي العام يهنئ الطلاب بالعودة إلى مدارسهم

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 12:04 )
القدس- معا- ترأس الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية -خطيب المسجد الأقصى المبارك - رئيس مجلس الفتوى الأعلى - اجتماعاً لمفتي المحافظات وذلك في مقر الإدارة العامة لدار الفتوى والبحوث الإسلامية.

وناقش مع المفتين العديد من القضايا التي تهم المجتمع ، وقد بحث كذلك الاحتياجات والمستلزمات التي تتطلبها دور الفتوى وذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك .

وطالب المفتي العام جميع المفتين بذل جهد أكبر لتوعية المواطنين بأمور دينهم ودنياهم وذلك من خلال وسائل الإعلام والاتصال الممكنة، مثنيا على النشاطات التي يقوم بها المفتون في جميع المحافظات.

من ناحية أخرى هنأ المفتي العام جميع الطلبة بالعام الدراسي الجديد وعودتهم لمدارسهم وجامعاتهم, متمنياً لهم التوفيق والنجاح وقال ان الإسلام يحث على العلم والتعلم فأول كلمة نزلت في القرآن الكريم كانت " إقرأ ".

وناشد المفتي الطلبة الالتزام بالنظام والإقبال على الدراسة والتعلم فهو لبنة أساسية من لبنات بناء المجتمع، مطالبا أولياء الأمور بحث أبناءهم على الاجتهاد في الدراسة ، كما طالب بتحييد المدارس والمعاهد والجامعات عن أي صراعات وأن تبقى هذه الصروح العلمية للتعليم فقط وان لا تستغل لفرض فكرة أو رأي.