الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ خان يونس يكرم الطلبة المتفوقين في التوجيهي ونخبة من متطوعي مؤسسات المجتمع الأهلي

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 16:44 )
خان يونس - معا - كرم محافظ خان يونس، الدكتور أسامة الفرا، الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة (التوجيهي)، ونخبة من متطوعي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة خانيونس، وأثنى المحافظ خلال كلمته في الحفل الذي نظم بتعاون المحافظة مع جمعية نادي الصداقة الفلسطيني الدولي للأطفال، وجمعية وطن للتراث، وجمعية الوحدات الخيرية، وذلك في قاعة محافظة خانيونس، وسط حضور لفيف من الفعاليات الوطنية والرسمية و وممثلي مؤسسات المجتمع المدني و حشد من ذوي المتفوقين، على كافة الجهات الداعمة التي ساهمت في تكريم الطلبة.

وشدد على أهمية فعاليات التكريم في خلق أدوار متنافسة ومتفاعلة مع نضالات وتضيحات شعبنا إلى جانب إضفاء الأثر الكبير في تحفيز الطلبة لتحقيق الناجحات المتواصلة خاصة في الوقت الذي يحظى فيه المستوى التعليمي المعدل الأعلى في المنطقة.

ونقل المحافظ الفرا أطيب تمنياته بالمزيد والتفوق والنجاحات للطلبة المتفوقين قائلاً" أن اللفتة الكريمة لدى قطاع مؤسساتنا وفعالياته في تكريم أية من النجاحات الفلسطينية إنما تدل على مدى إيمانها بأهمية التعليم، ودوره المميز في تعزيز العملية التعليمية في فلسطين".

وأبرق د. الفرا بتهاني المحافظة إلى كافة المتفوقين من الطلبة الذي استطاعوا أن يحصدوا أعلى الدرجات في ظل ظروف بالغة الصعوبة التي لازالت تشهدها المرحلة الراهنة من حياة شعبنا، مشدداً على ضرورة تجنب العملية التربوية من أي مناكفات تضر بها وبمؤسساتها مهما بلغت المحن، مؤكداً أن الطالب هو عما المستقبل وعلينا جمعياً أن نقف أمام مسؤوليتنا لدعمه والوقوف بجانبه.

وشكرت أحدى الطالبات المتفوقات في كلمة لها ، محافظ خانيونس والمحافظة وكل من تذكرهم في هذه الأوقات العصيبة لتتويجهم والوقوف بجانبهم، مهدية هذا التفوق بإسم كافة المتفوقين إلى السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" ولكافة الأبطال من أبناء شعبنا وعلى رأسهم الشهداء الأكرم منا جميعاً، وإلى كافة من وقفوا بجانبهم خلال تلك الفترة الماضية، موجها نداءً إلى أهمية تعزيز لحمة شعبنا والجمع بين شطريه .

من جانبه أشارت سناء شعت، مديرة جمعية وطن للتراث، إلى أن هذا التفوق جاء ليبرهن مدى عظمة أبناء شعبنا وتحديهم رغم الصعاب و ضيق الحصار، لنصل بهم إلى طموحاتنا و أهدافنا في تحقيق حلمنا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكدت شعت بعد أن هنأت الطلبة المتفوقين على أهمية المسيرة التعليمية لشعبنا، مجدده بدعوتها إلى أن تبقى المسير التعليمية ومؤسساتنا بعيدة كل البعد الصراعات الداخلية.