الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف تعلن أسماء الفائزين في مسابقة الأقصى المحلية في حفظ القرآن الكريم

نشر بتاريخ: 27/08/2007 ( آخر تحديث: 27/08/2007 الساعة: 19:50 )
القدس -معا- أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال محمد بواطنه أسماء الفائزين في مسابقة الأقصى المحلية السابعة في حفظ القرآن الكريم وتفسيره .

وشكر وزير الأوقاف الرئيس محمود عباس (أبو مازن) على دعمه المتواصل للقرآن وأهله بتكريمه لحفظة القرآن الكريم والذي سيكرمهم في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية قريباً إن شاء الله تعالى.

وأكد الوزير على أن الوزارة ستوزع الجوائز على الفائزين في الاحتفال السنوي الذي ستقيمه الوزارة بمشيئة الله تعالى، مشيراً إلى أن أسماء الفائزين موجودة على موقع الوزارة الالكتروني وكذلك في دوائر الأوقاف .

وقد بلغ عدد المشاركين حوالي 1800 مشارك من كلا الجنسين فيما تولى التحكيم علماء وأساتذة جامعات وذوي الاختصاص في العلوم الشرعية والقراءات .

وقال إن الهدف من المسابقة هو تشجيع حفظ كتاب الله عز وجل والعناية به وتجويده وترتيله وتشجيع المسلمين على التنافس في حفظه وتنشئة جيل قرآني وربط المسلمين بقضيتهم الأولى ألا وهي قضية المسجد الأقصى المبارك، علماً أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي: الفرع الأول:حفظ القرآن الكريم كاملاً مع تفسير سورة الإسراء. والفرع الثاني: حفظ عشرين جزءاً مع التلاوة والتجويد، والفرع الثالث: حفظ عشرة أجزاء مع التلاوة والتجويد.