الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس بلدي رام الله يقر اعتماد الموازنة العامة لعام 2015

نشر بتاريخ: 20/01/2015 ( آخر تحديث: 20/01/2015 الساعة: 15:52 )
رام الله- معا - اعتمد مجلس بلدية رام الله بصفته اللجنة المحلية للأبنية والتنظيم 13 معاملة تنظيمية، منها 2 معاملة إفراز شقق، 2 معاملة إفراز أرض، 2 مشاريع تفصيلية، 7 معاملات ترخيص، وذلك خلال الجلسة الثامنة والتسعين رقم 01/2015. في إطار آخر، قرر المجلس البلدي استلام ضاحية الريحان على مراحل بناءً على مدى توفير متطلبات الاستلام، وبناء على الاتفاق مع شركة الريحان على القضايا الرئيسية.

وعقد المجلس جلسته برئاسة م. موسى حديد رئيس بلدية رام الله، وبحضور الأعضاء سامح عبد المجيد، ناديا حبش، حسن أبو شلبك، كمال دعيبس، جانيت ميخائيل، حربي الفروخ، رمزي أبو العظام، أمين عنابي، سامي الحصري، نجمة غانم، عمر عساف، ومدير عام البلدية احمد أبو لبن. وعرض م. موسى حديد رئيس البلدية ملخصا للتوصية النهائية ازاء رخص الحرف في المباني المخالفة ، حيث قرر المجلس عدم منح رخصة حرف للمتسبب في المخالفة فقط سواء كان المالك أو المستأجر، وعدم منح رخصة حرف لأية حرفة في موقع مخالف، وتحويل المعاملة لمحكمة البلديات لاتخاذ الإجراءات القانونية، واستيفاء رسوم الخدمات من شاغل الموقع للحرف القابلة للترخيص التنظيمي فقط في مباني مرخصة تنظيميا، وعدم منح رخص الحرف وعدم استيفاء رسوم خدمات لأية حرفة في مبنى غير مرخص تنظيميا.

وفي سياق آخر، رحب المجلس البلدي بالدعوة الموجهة من سفير دولة فلسطين بموسكو د. فائد مصطفى لزيارة موسكو وترحيب مدينة موسكو ببلدية رام الله لمناقشة التجهيزات الشتوية للمدينة، حيث قرر المجلس ترشيح وفد من البلدية لتلبية الدعوة.

كما رحب المجلس بالدعوة الموجهة من مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا في اذار القادم والتي تتمحور حول اعداد وتوقيع خطة العمل لترجمة اتفاقية التعاون التي وقعت بين مدينتي رام الله وجوهانسبرغ مؤخراً، وقرر المجلس البلدي ترشيح وفد من البلدية لتلبية الدعوة.

وأقر المجلس البلدي الموازنة العامة لعام 2015 ، حيث بلغ مجموع الموازنة العامة 59,000,000 شيكل، على أن يطلب من الدوائر إدخال التعديلات المقدمة من ممثلي المجتمع المحلي والتي تمت خلال ورشة العمل التي عقدت مؤخرا، ومن ثم عرض المسودة النهائية لخطة العمل العامة لجلسة لاحقة للمجلس البلدي للإقرار الرسمي.

من جهتهم ثمن اعضاء المجلس البلدي أداء طواقم الطوارئ لبلدية رام الله في مواجهة العاصفة الثلجية الأخيرة ، في ضوء الجهد الذي قامت به فرق الطوارئ، و أكد المجلس البدي على أهمية البناء على مستوى أداء الطوارئ بالعاصفة الثلجية الأخيرة، وتطوير القدرات والإمكانات لتكون بلدية رام الله قادرة على مواجهة كوارث محتملة بدرجات أعلى.

اما فيما يتعلق بتقرير الرقابة الوارد من مديرية الحكم المحلي، فقد تم تعميم ملاحظات مدراء الدوائر المعنية حول التقرير، ودار نقاش في المجلس البلدي حول التقرير وتقرر اعداد مسودة الاجابة على التقرير.

من جهة اخرى اعلن المجلس البلدي عن تعليق استيفاء رسوم الحرف والصناعات لسبب خلل فني تم في ترجمة قرار المجلس البلدي بتعديل تعرفة رسوم جمع النفايات للمنشآت. وتوجهت البلدية بالاعتذار الى المواطنين عن هذا الخلل حيث تم اصدار التعرفة المنسجمة مع قرار المجلس البلدي وتمت المباشرة في استيفاء تلك الرسوم.

من جهة أخرى، تم تعميم تقرير دائرة الصحة والبيئة حول عدد زوار وايرادات الحدائق للعام 2014 حيث بلغ عدد زوار الحدائق 176,251 زائر، وبلغت إيرادات الحدائق 183,640 شيكل للعام 2014.

وفي الجلسة عرض رئيس لجنة العطاءات م. حسن أبو شلبك تقرير اللجنة على المجلس البلدي الذي اعتمد التحليل الفني لعطاء صيانة وتأهيل الطرق، واعتماد التحليل الفني والمالي لعطاء خدمات النظافة و اعتماد عطاء توريد قرطاسية.

في إطار أخر، قرر المجلس البلدي اعتماد توصية اللجنة المكلفة لوظيفة مدير دائرة الشؤون الإدارية. هذا وقرر المجلس البلدي بخصوص جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية التي فازت بها بلدية رام الله مؤخراً في المركز الثاني، إجراء تقدير معنوي ومنح مكافأة رمزية للعاملين الذين عملوا على إعداد المتطلبات اللازمة للجائزة.