الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تعزي حزب الله

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 07:58 )
فلسطين تعزي حزب الله
القدس - معا - على أثر إغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلة من كوادر حزب الله في القنيطرة، قدّم سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور واجب العزاء في "مجمع الإمام المجتبى" الثلاثاء، رافقه قائد الامن الوطني في لبنان اللواء صبحي أبو عرب ونائبه اللواء منير المقدح.

كما قام وفد رفيع المستوى من قيادة حركة فتح برئاسة امين سر الاقليم الحاج رفعت شناعة وأعضاء الأقليم، وأمين سر حركة فتح في بيروت سمير أبو عفش وأعضاء قيادة المنطقة وأمناء سر الشعب التنظيمية في بيروت بواجب العزاء في "مجمع الإمام المجتبى".

وقام وفد حركة فتح بوضع ثلاثة أكاليل من الورد على ضريح الشهيد جهاد مغنية ( ابن القائد الشهيد عماد مغنية)، بأسم سفارة دولة فلسطين ومنظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح، في روضة الشهيدين – الشياح.

وبالمناسبة واثناء وضع الأكاليل قال الحاج رفعت شناعة" باسم حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وباسم منظمة التحرير الفلسطينية وبأسم شعبنا الفلسطيني المقاوم نتقدم من الاخوة في قيادة حزب الله ومن أهالي الشهداء بالتبريكات وبالتعزية الصادقة من قلوبنا ونحن في خندق واحد نقاوم عدواً واحداً.

وأضاف: نحن نؤكد لأهلنا ولذوي الشهداء ولقيادة حزب الله ونحن الان في هذا الموقف الذي كان له التأثير البالغ في مشاعرنا الوطنية والقومية والأسلامية لأننا فقدنا مجموعة وثلة من الكوادر والقيادات المتقدمة في نضالها وفي مقاومتها وفي جهادها على طريق مقاومة الاحتلال وعلى طريق تحرير فلسطين وتحريرالمقدسات.

وقال: اننا نؤكد ان مثل هذه الاعمال الجبانة ومثل هذه الجرائم التي تطال شبابنا واهلنا سواء في فلسطين او في لبنان او في غيرهما انما تزيدنا تمسكاً وإصراراً على مقاومة هذا العدو الغاصب لأهلنا وشعبنا، ونحن سنكون اكثر تمسكاً بأهدافنا وثوابتنا الوطنية الفلسطينية، وأكثر تمسكاً بوحدتنا الوطنية وايضاً بوحدة الموقف ووحدة السلوك النضالي والجهادي والكفاحي بيننا وبين اخوتنا في حزب الله وبين كافة القوى التي تعمل من أجل تحرير فلسطين ومن أجل تحرير القدس ونؤكد لذوي الشهداء ان ابناءهم، شهداءهم هم شهداء الشعب الفلسطيني".

من جهته نائب مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الشيخ عطالله حمّود قال" في روضة الشهداء ومن أمام ضريح الشهيد عماد مغنية ونجله الشهيد جهاد مغنية وكل الشهداء نشكر الاخوة في منظمة التحرير وحركة فتح هذه المشاركة مؤكدين لهم ان الشهداء الذين سقطوا في القنيطرة، سقطوا على طريق فلسطين، وسقطوا من اجل فلسطين، واننا إذا نؤكد بأسمهم جميعاً وبأسم هؤلاء الشهداء وأيضاً نعاهد الشهيد عماد مغنية ونجله والشهيد أبو عيسى والثلة المجاهدة اننا على الدرب سائرون وباقون وان بوصلتنا فلسطين وستبقى فلسطين وتحية الى كل الشهداء الذين دافعوا عن شرف هذه الأمة".