الثلاثاء: 04/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

كهرباء القدس تكرم الدائرة الفنية المركزية ومدراء الفروع والفرق الفنية

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 13:10 )
كهرباء القدس تكرم الدائرة الفنية المركزية ومدراء الفروع والفرق الفنية
أريحا- معا - كرمت شركة كهرباء محافظة القدس في مركز التدريب الفني والأكاديمي التابع للشركة بمحافظة أريحا، الدائرة الفنية المركزية، ومدراء الفروع والفرق الفنية والهندسية على الجهود التي بذلوها للتعامل مع الأعطال الفنية، وتأمين وصول التيار الكهربائي للمشتركين خلال المنخفض الجوي الأخير، وذلك بحضور محافظ أريحا والأغوار المهندس ماجد الفتياني، ورئيس مجلس إدارة الشركة السيد يوسف الدجاني، ورئيس بلدية أريحا وعضو مجلس الإدارة محمد جلايطة، ومدير عام الشركة م. هشام العمري، ومدير مجلس الادارة وشؤون المساهمين خليل حامد، ومساعد المدير العام للشؤون الإدارية م. علي طه، ومساعد المدير العام للشؤون الفنية م. منصور نصار إضافة إلى مدراء الفروع، والفرق الفنية والموظفين ونقابة العاملين في الشركة.

وأكد الفتياني على الدور المحوري الذي تقوم به شركة كهرباء محافظة القدس في تسهيل حياة المواطنين، وخصوصاً خلال العاصفة الثلجية الأخيرة، وما بذلته طواقم الشركة من مجهود مضاعف على مدار الساعة في محافظة أريحا والأغوار بشكل خاص وباقي المحافظات. وأشار الفتياني إلى أنه خلال المنخفض الجوي لم يسجل أية حالة لانقطاع للتيار الكهربائي في محافظة أريحا، وذلك نتيجة الاستعداد المسبق لطواقم الشركة الذين عملوا بمستوى عال من الجهوزية في ظروف قاسية وصعبة ولفترات متواصلة لتوفير التيار الكهربائي للمواطنين.

وفي بداية الحفل رحب رئيس مجلس إدارة الشركة يوسف الدجاني بالضيوف ومساعدي المدير العام، ومدراء الأفراع ونقابة العاملين والموظفين، قائلاً "إسمحوا لي بداية أن أرحب بكم في هذا الحفل الكريم، وهنا أود أن أشيد بما شهدته من تفان في العمل من قبل الدائرة الفنية المركزية، ومدراء الفروع والموظفين والفرق الفنية التي عملت بالميدان في أكثر من موقع خلال المنخفض الجوي"، مؤكداً أن شركة كهرباء القدس بإدارتها وموظفيها أثبتت أنها كانت على قدر كبير من المسؤولية منذ تأسيسها وحتى اليوم كشركة يعتمد عليها، وخصوصاً النجاح الذي حققته الشركة في مواجهة التحديات المختلفة خلال المنخفض الأخير. |314002|

وأضاف الدجاني أن حفل تكريم الموظفين يأتي اليوم في إطار تحفيز موظفي الشركة على مواصلة العطاء والتفاني في العمل والإنتاج، وإيمانهم بالعمل الجماعي، الذي استطاعوا من خلاله أن يضربوا نموذجاً يحتذى به خلال مواجهة العاصفة الثلجية هذا العام والعام الماضي، من خلال بناء الشركة لقدارت موظفيها وطواقمها الفنية والهندسية الذين تمتعوا بمتسوى عال من الخبرة، إضافة إلى بناء شبكات قوية قادرة على تأمين وصول التيار الكهربائي لكافة المشتركين. مشيراً أننا كمجلس إدارة تشاورنا مع الإدارة العليا للشركة بضرورة تكريم جميع موظفينا وطواقمنا وإنصافهم على الجهود التي بذلوها بنجاح لاجتياز هذه العاصفة، مشدداً أن هذا التكريم هو لكافة موظفي الشركة في جميع أماكن تواجدهم وهناك مهندسين وفنيين لم يحضروا اليوم ولكنهم كانوا على مستوى عالي من التفاني والإخلاص.

وشكر الدجاني بالنيابة عن مجلس إدارة الشركة ممثلة بمديرها العام المهندس هشام العمري الذي أشرف على عمل وأداء مدراء الفروع والطواقم الفنية والفرق الهندسية ليلاً ونهاراً، والاطلاع على سير العمل في فروع الشركة خلال العاصفة الثلجية، مثمناً جهود كافة الموظفين والعاملين الذين واصلوا الليل بالنهار من أجل تأمين التيار الكهربائي للمشتركين، آملاً أن تستمر هذه الخطوات وأن تتكلل بالنجاح دائماً لرفع شأن الشركة عالياً.

بدوره شدد رئيس بلدية أريحا على أن شركة كهرباء القدس ليست كغيرها من الشركات الأخرى فهي شركة عريقة لها جذورها ولها نوع من السيادة الفلسطينية في مدينة القدس، فهذه الشركة استطاعت أن تؤمن التيار الكهربائي لمشتركيها دون أية مشاكل بالرغم من إمكانياتها المتواضعة مقارنة مع شركة كهرباء إسرائيل التي واجهت مشاكل عديدة خلال المنخفض.

من جهته قال العمري أن نجاح تأمين التيار الكهربائي في مختلف مناطق الامتياز جاء نتيجة أخذ الدروس والعبر من المنخفض الذي ضرب فلسطين العام الماضي من خلال التوصيات التي رفعها رئيس مجلس إدارة الشركة وأعضاء مجلس الإدارة والذين قاموا مشكورين بالمصادقة عليها، والتي قامت الإدارة بتطبيق التوصيات من حيث الاستعدادات والاحتياطات اللازمة ووضع الخطط لمواجهة المنخفض الجوي.

وأوضح العمري أن الشركة قامت باستحداث مركز للاستعلامات لتلقي اتصالات المواطنين للتبليغ عن أية أعطال فنية أو حدوث أي طارئ على مدار 24 ساعة، حيث تم تجهيز المركز بحوالي 60 خط للرد على مكالمات المواطنين، مشيراً إلى أن المركز كان يستقبل أكثر من 10000 مكالمة في اليوم، حيث اننا استطعنا التعامل مع كافة الأعطال وإصلاحها في زمن قياسي وبالسرعة المطلوبة.

وبين العمري أن الطواقم الفنية والهندسية في الشركة نجحت بكل فخر واعتزاز في تأمين وصول التيار الكهربائي لكافة مشتركيها دون أية مشاكل تذكر بنسبة 97%. وثمن مدير عام الشركة م. هشام العمري جهود مجلس إدارة الشركة وعطاء الموظفين المكرمين وتفانيهم وإخلاصهم والجنود المجهولين في الميدان، الذين أسهموا في دعم مسيرة الشركة وازدهارها لتواصل مكانتها المرموقة كأحد الصروح العريقة الموجودة في مدينة القدس.

وناشد العمري المحافظ الفتياني بضرورة إيصال صوت الشركة الى كافة المسؤولين لوضع حد لسرقة التيار الكهربائي في مختلف المناطق والذي يحد من أداء الموظفين ويهدد وجود الشركة، مشيراً أنه بالرغم من تعرض موظفينا للاعتداء من قبل بعض الفئات اللامسؤولة في بعض المخيمات اثناء تأديتهم واجبهم المهني الا أننا شجعناهم على الاستمرار بواجبهم وإصلاح الأعطال وتأمين وصول التيار للمشتركين.

ولفت مساعد المدير العام للشؤون الفنية المهندس منصور نصار إلى أن الشركة باشرت بأخذ احتياطاتها من الموسم الماضي والاستعداد لاستقبال مثل هذه المنخفضات. مؤكداً أن الموظفين استطاعوا أن يضربوا مثالاً حياً في أصالة الموظف المثالي وانتمائه للشركة، وذلك من خلال الاستراتيجية التي وضعها مجلس الإدارة وإدارة الشركة لتأمين وصول التيار الكهربائي لكافة المواطنين، مشيراً أن طواقمنا العاملة في الميدان تحدت كافة الظروف الصعبة لإيصال التيار الكهربائي للمواطنين في كافة المناطق، كما حدث في منطقة المعصرة بمحافظة بيت لحم حين توجهت فرقنا الفنية في ساعة متأخرة من الليل لاصلاح أحد الاعطال في المنطقة بالرغم برودة الطقس وتساقط الثلوج، إلا أنهم آثروا على أنفسهم للخروج وتسلقوا أعمدة بطول 12 مترا حتى يعيدوا التيار الكهربائي للمشتركين.

وعبر نصار عن سعادته بالنجاح الذي حققته الشركة من خلال موظفيها وطواقمها الفنية الذين عملوا في كافة المواقع بشكل جماعي كخلية نحل لمجابهة العاصفة الثلجية مقارنة بشركة كهرباء إسرائيل التي فشلت في تأمين التيار لكافة مشتركيها وعاشت حالة من الارباك والفوضى بالرغم من الأمكانيات الضخمة التي تمتلكها، من حيث المعدات والآليات الضخمة والتطور التكنولوجي وهذا حسب اعترافهم.

ووجه رئيس نقابة العاملين في الشركة جواد الدبس الشكر والتقدير لمجلس الإدارة وإدارة الشركة على دعمها وتقديرها لموظفي الشركة وخصوصاً الجنود المجهولين الذين تركوا بصمات رائعة خلال المنخفض الجوي لتأمين وصول التيار الكهربائي لمختلف المناطق التي تقع ضمن امتياز الشركة.

وفي نهاية الحفل قدم رئيس مجلس الإدارة الدجاني، والمحافظ الفتياني، والمدير العام العمري، ورئيس البلدية جلايطة الدروع للمكرمين نيابة عن جموع الموظفين وهم: مساعد المدير العام للشؤون الفنية المهندس منصور نصار، والدكتور زياد جويلس مدير فرع محافظة رام الله والبيرة، والمهندس أكرم شهابي مدير فرع محافظة القدس، والمهندس جواد أبو زر مدير فرع محافظة بيت لحم، والمهندس صبحي الحلاق مدير فرع محافظة أريحا والسيد جواد الدبس أمين سر النقابة.