الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل والتواجد الدولي يوقعان اتفاقية مشروع مظلة الحماية

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 14:41 )
بلدية الخليل والتواجد الدولي يوقعان اتفاقية مشروع مظلة الحماية
الخليل - معا - وقع اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل و"جير هولمنيس" رئيس بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل TIPH اتفاقية المرحلة الثانية من مشروع انشاء مظلة الحماية في شارع الشلالة القديم الموصل الى البلدة القديمة والذي تطل علية احدى البؤر الاستيطانية المقامة في احدى مدارس المدينة والتي يواصل المستوطنون المقيمون فيها بإلقاء الحجارة والأوساخ والسوائل المختلفة على المارة وأصحاب المحالات التجارية بشكل يومي.

وكانت قد نفذت المرحلة الاولى من المشروع بإقامة مظلة معدنية على طول المنطقة المجاورة للبؤرة الاستيطانية انتها العمل بها قبل عدة اسابيع والمرحلة الثانية تتضمن بناء مظلة معدنية اضافية تغطى الموقع المتبقى من المنطقة بحث تحقق حماية للمواطنين والمارة من الشارع من اعتداءات المستوطنين المتواصلة والمتوقع المباشرة في تنفيذ العمل خلال الايام القادمة.

وبحث الدكتور الزعتري مع الضيف، قبيل التوقيع على المروع، امكانيات التعاون لتنفيذ مشروع تأهيل البنية التحتية للبلدة القديمة من مدينة الخليل وعلى حد الخصوص في قطاع تصريف مياه الامطار والمساعدة في استكمال المشروع في منطقة البلدة القديمة التي تعيق استكماله سلطات الاحتلال الاسرائيلي والذي في حال اتمامه سينهي مشكلة تجمع المياه في البلدة القديمة بشكل جذري اضافة الى الاتفاق على التعاون لإقامة حديقة داخل البلدية القديمة.

وقال الدكتور الزعتري خلال اللقاء الذي عقد في دار البلدية بحضور اعضاء من المجلس البدي وطاقم من البعثة ان البلدة القديمة لها الاولية باهتمامات بلدية الخليل وما جرى في الشتاء الماضي وفي الايام القريبة الماضية من تجمع لمياه الامطار في حواريها يشكل مؤشرا خطيرا يجب العمل على انهاء اساببه.

وأضاف الدكتور الزعتري ان لبعثة التواجد الدولي دور مهم في مساندة بلدية الخليل و تسهيل مهمتها من خلال التنسيق مع الجانب الاسرائيلي والضغط باتجاه رفع العقبات التي تضعها سلطات الاحتلال من امام طواقم بلدية الخليل خلال تنفيذ العمل وتوفير الاجواء المناسبة لإنهاء المشروع بأسرع وقت ممكن لما يشكله هذا المشروع من حماية للبلدة القديمة بسكانها وتاريخها وارثها الحضاري والإنساني مقدما شكره للبعثة على تعاونها ودعمهم الدائم للخليل وبلديتها.

من جانبه قال هولمنيس " إنني سعيد بتوقيع إتفاقية توسيع شبكة الحماية مع بلدية الخليل في منطقة شارع الشلالة في البلدة القديمة. وتأمل بعثة التواجد الدولي المؤقت بأن تساعد هذه الشبكة على حماية المواطنين وتحسين الظروف المعيشية في تلك المنطقة، وأضاف هولمنيس " إن المشروع مهم لبلدية الخليل وأصحاب المحالات التجارية والزبائن والسكان في تلك المنطقة."
|314016|
|314017|