الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يترأس اجتماع المجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 15:51 )
طولكرم- معا - ترأس محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة اجتماع المجلس التنفيذي وذلك بحضور ومشاركة مدراء الدوائر الرسمية وأعضاء المجلس وجهات الاختصاص في المحافظة حيث استعرض المجتمعون مجموعة من القضايا والتحديات التي تواجه محافظة طولكرم وسبل ايجاد الحلول المناسبة لها.

وأكد المحافظ عصام أبو بكر على دعم القيادة ممثلة بالرئيس محمود عباس في المعركة السياسية والدبلوماسية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف موضحاً أن محافظة طولكرم بفعالياتها ومؤسساتها موحدة لدعم الرئيس خاصة في ظل استمرار اعتداءات الاحتلال على أبناء شعبنا في كل مكان.

وتعرض المحافظ أبو بكر إلى دور المجلس التنفيذي وأهميته في تحديد القضايا الرئيسية في المحافظة في إطار وضع الحلول المناسبة لمواجهة التحديات مشدداً أنه ومن خلال المجلس التنفيذي وهو أعلى سلطة في المحافظة يمكن وضع الخطط لإيجاد حالة من الشراكة ما بين كافة الدوائر الرسمية والأهلية وصولاً لتقديم الخدمة المميزة لأهلنا في المحافظة.

من جانبه استعرض مسير أعمال مديرية الدفاع المدني في طولكرم المقدم خالد المصري الإجراءات التي اتبعتها غرفة الطوارئ في مواجهة المنخفض الجوي الأخير الذي ضرب المنطقة مقدماً الشكر لمحافظة طولكرم وكافة مكونات غرفة الطوارئ من المؤسسة الأمنية والدوائر الرسمية والقطاع الخاص على العمل المشترك في توفير المساعدة للمواطنين ودرء الخطر عنهم.

إلى ذلك قدم عدد من أعضاء المجلس التنفيذي مداخلات خلال الجلسة التي خرجت بمجموعة من التوصيات ومنها اعتماد لجنة لمواجهة مخاطر أنفلونزا الطيور وتشكيل لجنة من أعضاء المجلس لصياغة خطة خاصة للمجلس التنفيذي وتقديم توصية لوزير الزراعة لتعويض مزارعي الدواجن المتضررين بسبب المنخفض الجوي الأخير.

وكان منسق المجلس التنفيذي المهندس مجدي ليمون قد تولى إدارة الجلسة، حيث تقدم بالتهاني باسم المجلس من المحافظ عصام أبو بكر ونائبه العقيد بلال حالوب على توليهما مهام منصبيهما متمنياً لهما التوفيق في خدمة المحافظة وتحقيق كل الخير للمواطنين.