الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- وقفة نصرة للنبي الكريم

نشر بتاريخ: 21/01/2015 ( آخر تحديث: 21/01/2015 الساعة: 17:02 )
غزة- وقفة نصرة للنبي الكريم
غزة- معا - نظمت رابطة علماء فلسطين اليوم الأربعاء وقفة في عزة نصرة للنبي الكريم، بمشاركة وزارة الأوقاف والشؤون الدينية والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين فرع فلسطين وجمعية ابن باز للدعوة السلفية وجماعة التبليغ والدعوة وكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية والمجلس الأعلى للقضاء الشرعي وعلماء من الجامعة الإسلامية وجامعة الأقصى ورجال الإصلاح والوجهاء.

وطالب د. نسيم ياسين نائب رئيس رابطة علماء فلسطين وعضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين العالم بأسره التنديد والاستنكار الشديدين من قبل كل إنسان يهتم بأمر الإنسانية وبناء العلاقات الدولية الحسنة بين الدول، لما حدث من اعتداء على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وكل اعتداء مماثل على عقيدتنا الإسلامية.

وطالب المجتمع الدولي بوضع قانون يمنع الاعتداء على الأديان والمقدسات الدينية ويحاكم كل من يعتدي عليها، وأن يقف في وجه كل من يستهزئ بالأديان سواء بالرسوم المسيئة أو الألفاظ البذيئة أو الأقلام القبيحة (سواء على النبي صلى الله عليه وسلم أو على أي نبي من الأنبياء أو الرموز الدينية).

ودعا زعماء الدول العربية والإسلامية بالاحتجاج الشديد والرفض البين لهذه الرسوم ولكل اعتداء على شخص النبي صلى الله عليه وسلم وإرسال رسائل لفرنسا ترفض هذه الجريمة وتندد بها وتحذر من مغبة الاستمرار في هذه السلوكيات وهذا الاستفزاز لمشاعر المسلمين.

وقال ياسين:" ويجب أن تكون هناك مواقف سياسية قوية ضد كل من يسيء إلى النبي أو أي نظام سياسي يسمح بنشر ذلك"، مطالبا "علماء الأمة الإسلامية في كل مكان أن يهبوا وينتصروا لنبيهم صلى الله عليه وسلم وليظهروا للعالم مكانة ومنزلة النبي عند الله وعند المؤمنين، وأن الغضب هو أقل ما يمكن أن يكون ردة فعل ضد هذه الأعمال الهوجاء".

وطالب الشعوب العربية والإسلامية الخروج بمسيرات غضب كلٌ في بلده والاحتجاج على هذه الجريمة النكراء، والضغط على حكوماتهم بعمل شيء من أجل الانتصار للدين والعقيدة والنبي.