الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تعتمد تخصص فني مختبر علوم بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 11:07 )
غزة- معا- قال عميد كلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة د. موسى حلس " أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت برنامج الدبلوم المتوسط لتخصص فني مختبر علوم".

وأكد د. حلس في حديث نقله قسم العلاقات العامة بالكلية " أن طرح هذا التخصص يأتي من أجل الارتقاء بالمستوى الأكاديمي في الكلية، ويهدف إلى إعداد وتخريج الكوادر الفنية المدربة والمؤهلة لتشغيل مختبرات العلوم من خلال إتباع الطرق العلمية والعملية السليمة في التعامل مع التجارب العلمية.

من ناحيته قال مساعد العميد للشؤون الأكاديمية الأستاذ سعيد عليان أن الخريج من تخصص فني مختبر علوم سيعمل تحت إشراف مدرس العلوم الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية، حيث سيقوم بتحضير وتجهيز الأدوات والمواد المخبرية لتنفيذ التجارب المخبرية التعليمية وينظف ويصون ويخزن الأدوات والأجهزة والمواد المخبرية، وينسق مع مدرسي العلوم ويحدد برامج تنفيذ التجارب المخبرية التعليمية ويحضر ويجهز الأدوات والأجهزة والمواد المخبرية اللازمة لتنفيذ التجربة، ويساعد المدرس في تنفيذ التجربة، ويحافظ على موجودات المختبرات التعليمية، ويعزز أسس وإجراءات السلامة والصحة المهنية ويوفر وسائل الحماية والوقاية.

واضاف "بإمكان الخريج من تخصص فني مختبر علوم أن يعمل في المدارس الحكومية والخاصة ومدارس وكالة الغوث أو العمل في المختبرات العلمية في الجامعات والمؤسسات الخاصة".