الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة في الخليل والتوجيه السياسي يحتفلان بتخريج دورة تنمية المهارات والقدرات القيادية

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 12:13 )
الخليل- معا- احتفلت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة الخليل اليوم، بتخريج الدورة المتخصصة في تنمية المهارات والقدرات الإدارية والقيادية والتي نظمت بالتنسيق والتعاون مع جامعة القدس المفتوحة في الخليل.

وشارك في الدورة، التي عقدتها الهيئة أربعون ضابطا من مختلف الأجهزة الأمنية على مدى أسبوعين.

وحضر الاحتفال محافظ الخليل د. حسين الأعرج والوزير السابق سليمان أبواسنينة ود. نعمان عمرو مدير جامعة القدس المفتوحة في الخليل والعميد ماجد هواري مدير عام الشرطة والعميد أحمد سلهوب مدير الأمن الوقائي والعميد جمال جبارة مدير المخابرات العامة والعقيد جميل الناطور نائب قائد منطقة الخليل وعدد من الأكاديميين من جامعة القدس المفتوحة وضباط وأفراد من الأجهزة الأمنية, وكادر هيئة التوجيه السياسي.

وفي بداية الاحتفال رحب عريف الحفل ومنسق الدورة اسماعيل غنام بالحضور, ثم ألقى العقيد محمد أبو عطوان المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل كلمة، عبّر فيها عن شكره العميق وتقديره لكل من ساهم في إنجاح الدورة خاصة جامعة القدس المفتوحة وقيادات الأجهزة الأمنية، مشيداً بالمستوى العالي من الانضباط والحس والالتزام الذي أبداه الضباط المشاركون.

وفي نهاية الاحتفال، وزّع محمد عمرو المفوض السياسي لجهاز الاستخبارات، شهادات التقدير على المحاضرين في الدورة, كما وزّعت الشهادات على الخريجين, وقدّم المشاركون في الدورة درعا للتوجيه السياسي تقديرا للجهود التي يقوم بها في أوساط الأجهزة الأمنية في المحافظة.

يذكر أن برنامج الدورة شمل الكثير من المحاضرات القيمة في مواضيع الإدارة المالية السليمة, والفهم السياسي, وفن اتخاذ القرار وكذلك فن التعامل مع الجمهور والتخطيط الإداري ودوره في الإدارة السليمة والقانون الأساسي الفلسطيني والعلوم العسكرية، ألقاها محافظ الخليل د. حسين الأعرج وسفير فلسطين في السعودية جمال الشوبكي والوزير وعضو المجلس التشريعي السابق المحامي سليمان أبو اسنينه وقادة أجهزة أمنية, وأكاديميون متخصصون من جامعة القدس المفتوحة.