الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يستقبل رئيس وزراء هولندا السابق "فان أخت"

نشر بتاريخ: 23/01/2015 ( آخر تحديث: 23/01/2015 الساعة: 11:56 )
البرغوثي يستقبل رئيس وزراء هولندا السابق "فان أخت"
رام الله - معا - استقبل الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، في رام الله، رئيس وزراء هولندا السابق "فان أخت" وأطلعه والوفد المرافق له على الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وفند البرغوثي السياسة العنصرية والاستيطانية الإسرائيلية وأكد أن سياسة الضم والتهويد وفرض الأمر الواقع الإسرائيلية ستفشل و أن القضية الفلسطينية تعزز مكانتها الدولية خاصة بعد انكشاف جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة.

وقدم البرغوثي شرحا تفصيليا للجرائم التي ارتكبتها وترتكبها إسرائيل بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس وغزة، مشيرا إلى ما يقوم به قطعان المستوطنين من حرق وتدمير للمساجد وممتلكات المواطنين.

كما عرض الدكتور مصطفى البرغوثي أثناء اللقاء أثار العدوان الهمجي الذي شنته إسرائيل على قطاع غزة ، والمعاناة الإنسانية اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في القطاع وخاصة مع قرب فصل الشتاء.

وأضاف البرغوثي أن ما تقوم به إسرائيل من إمعان في الاستيطان وتهويد وهدم للمنازل في مدينة القدس يتنافى والمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان، مشيرا إلى محاولات المس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة.

واعتبر البرغوثي أن إسرائيل تحاول القضاء على إمكانية قيام دولة فلسطينية مستقلة من خلال الاستمرار في الاستيطان ومصادرة الأراضي.

وشرح البرغوثي للوفد الزائر نشاطات المقاومة الشعبية وحركة المقاطعة وفرض العقوبات على اسرائيل والتي اثبتت فاعليتها في مقاومة و اضعاف الاحتلال الاسرائيلي مؤكدا استمرارهاو تطورها رغم عنف الاجراءاءت الاسرائيلية ضدها.