الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسونة يستقبل ممثل جمهورية بولندا لدى السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 16:20 )
رام الله-معا- استقبل كمال حسونة وزير الاقتصاد والأشغال العامة والإسكان والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مكتبه بيترو بوشتا ممثل جمهورية بولندا لدى السلطة الوطنية .

وحضر اللقاء المهندس ماهر غنيم وكيل الوزارة، وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة.
وسلم ممثل بولندا رسالة دعوة من وزير الاقتصاد البولندي يدعوه فيها للمشاركة بأعمال المنتدى الاقتصادي البولندي العربي في دبي الشهر القادم.

وأكد الوزير حسونة على اهتمامه العالي بتوطيد العلاقات الاقتصادية الفلسطينية البولندية على المستوى الرسمي وعلى مستوى القطاع الخاص في البلدين، معربا عن أمله بتشكيل لجنة مشتركة للقطاع الخاص الفلسطيني والبولندي من خلال مجلس تنسيق مؤسسات القطاع الخاص والأطر البولندية للقطاع الخاص، أذ أقمنا مثل تلك العلاقات مع الاردن ومصر وتركيا وهنغاريا.

واقترح حسونة افساح المجال أمام الشركات والمصانع الفلسطينية للمشاركة في معارض صناعية في بولندا للتعرف على المنتجات الفلسطينية، حيث يوجد لدينا صناعة حجر ورخام وزيت الزيتون عالية الجودة وتصدر لعدة دول في العالم.

وطالب الوزير حسونة يتنسيق التعاون في مجالات التدريب وبناء قدرات الوزارات مع بولندا، أضافة إلى الدورات التدريبية، مع التركيز على قطاعي الأشغال العامة والإسكان حيث يوجد لدينا أحدى عشرة مكتبا فرعيا في المحافظات نحن بحاجة إلى برامج لبناء القدرات.

من جهته أكد بوشتا عمق العلاقات البولندية الفلسطينية والتي توجت مؤخرا بزيارة السيد الرئيس ابو مازن لبولندا، حيث بات لدينا تنسيق واسع في قطاعات مختلفة من حيث البعثات الدراسية للطلبة الفلسطينيين، والتدريب في مجال الدبلوماسية، ونتطلع إلى تطوير العلاقات الاقتصادية، خصوصا أن وفدا من القطاع الخاص البولندي سيزور محافظة رام الله والبيرة الشهر القادم بالتنسيق مع المحافظة.

واتفق الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق فيما بينهما لتوطيد وتطوير العلاقات الاقتصادية على المستوى الرسمي ومستوى القطاع الخاص ورجال الأعمال.