الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن تعقد دورة تدريبية حول حق الطفل في الحماية

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 16:34 )
بيت لحم- معا- افتتحت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن اليوم، في قاعة مركز السلام في بيت لحم دورة تدريبية حول حق الطفل في الحماية بمشاركة واسعة من المؤسسات العاملة في هذا المجال في المحافظة.

وقد افتتح اللقاء المحامي وليد الشيخ مدير مكتب الهيئة في بيت لحم وتحدث عن أهمية الدورة التي تجيء ضمن برنامج التوعية الجماهيرية والذي تنفذه الهيئة في مختلف محافظات الوطن.

وشارك في التدريب المحامي فريد الأطرش من الهيئة المستقلة.

ومن جهته قدم منسق التوعية الجماهيرية في بيت لحم الأستاذ إسلام التميمي عرضا عن الهيئة ودورها وطبيعة المهام التي تقوم بها.

وتستمر الدور ثلاثة أيام وتتناول موضوعات حقوق الطفل في الحماية من العنف والاستغلال الاقتصادي ومن خلال القوانين الوطنية وسبل تفعيل دور المؤسسات الاجتماعية والإعلامية والقانونية في مجال حماية الأطفال من مختلف إشكال الإساءة التي قد يتعرضون لها.

يذكر أن مكتب الهيئة في بيت لحم عقد بالأمس لقاءاً مع عدد من ممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة وبحضور ممثل عن نقابة المحامين لمناقشة الأمور المتعلقة بزيارات مراكز التوقيف ومتابعة الشكاوى الواردة للهيئة، حيث تم الاتفاق على مواصلة هذه اللقاءات لما فيه مصلحة لمختلف الإطراف المعنية.