الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتيان وفتيات من مخيمات الضفة الغربية يشاركون في مخيم عائدون الصيفي في سوريا

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 28/08/2007 الساعة: 16:47 )
بيت لحم- معا- في إطار برنامج تنمية وتدريب الناشئة في مجال حقوق اللاجئين الذي ينفذه مركز بديل بالتعاون مع عدد من المؤسسات العاملة في ميدان الدفاع عن حق العودة وتنمية الناشئة، انضم وفد مركز بديل إلى فعاليات مخيم عائدون الصيفي الخامس للشباب، والذي تنظمه مجموعة عائدون في سوريا على أراضي المدينة التعليمية لأبناء شهداء فلسطين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية.

ويضم الوفد احد عشر فتىً وفتاة من مخيمات الضفة الغربية تتراوح أعمارهم ما بين 17-18 عام بالإضافة إلى أربع مشرفين.

وكان وفد بديل قد غادر يوم الجمعة الماضي إلى سوريا حيث كان في استقبالهم فتية وفتيات من اللاجئين الفلسطينيين هناك وعدد من ممثلي المؤسسات التي تعمل في ميدان اللاجئين والدفاع عن حق العودة، حيث تم تنظيم عدد من الزيارات لتجمعات اللاجئين في سوريا.

يذكر أن فعاليات مخيم عائدون الصيِفي تتضمن مجموعة من الأنشطة الثقافية والرياضية والفنية وورش عمل وزيارات للمخيمات الفلسطينية في سوريا، حيث ستستمر هذه الفعاليات لمدة ستة أيام بمشاركة 80 فتىً وفتاة من المخيمات الفلسطينية في سوريا، ولبنان، والأردن، والضفة الغربية.

ويهدف المخيم إلى ترسيخ مبدأ الحوار بين الشباب بمختلف انتماءاتهم الأيديولوجية والفكرية، وتعزيز الوعي الوطني لديهم والتمسك بهويتهم الوطنية، وكذلك تعزيز مفهوم وثقافة حق العودة كأحد الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني، إضافة لإتاحة الفرصة لإقامة الصلات وتبادل الخبرات بين الشباب.