الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفتياني يستقبل وزير الطاقة والمعادن والمياه والبيئة المغربي

نشر بتاريخ: 26/01/2015 ( آخر تحديث: 26/01/2015 الساعة: 14:50 )
اريحا -معا - اكد ماجد الفتياني محافظ اريحا والأغوار على عمق العلاقات الفلسطينية المغربية ومتانتها، مشيدا بموقف المملكة المغربية الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة بعاصمتها القدس الشريف وبالدعم الذي تقدمه المملكة المغربية لنصرة الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ الفتياني لوزيرة الطاقة والمعادن والمياه والبيئة المغربية شرفات افلال والوفد المرافق لها في ضالة كبار الزوار في مقر الادارة العامة للمعابر والحدود بحضور السفير المغربي محمد الحمزاوي واللواء نظمي مهنا رئيس هيئة المعابر والحدود وممثلين عن سلطة المياه.

واضاف الفتياني ان المملكة المغربية بمواقفها تاريخيا كانت ولا زالت على الدوام سندا حقيقيا للقضية الفلسطينية ومدافعة عن القدس والتي تترأس المملكة المغربية لجنتها والعلاقة التي تجمع الشعبين هي علاقة اخوة.

واطلع المحافظ الفتياني الوزيرة المغربية والوفد المرافق لها على الاوضاع في الاغوار وعلى حجم المعاناة التي يكابدها الفلسطينيون في الاغوار جراء ما تمارسه دولة الاحتلال من ممارسات قمعية و وحشسية تهدف الى النيل من صمود شعبنا الفلسطيني وكسر ارادته.

الوزيرة افلال جددت التأكيد على مواقف المملكة المغربية الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعلى علاقات الاخوة التي تجمع الشعبين الفلسطيني لمغربية وقالت ان قضية فلسطين هي قضية المغرب الاولى وفلسطين تسكن في وجدان الشعب المغربي.