الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لليوم الثاني- اصابات وزرع قنابل وحرق قطارات في محافظات مصر

نشر بتاريخ: 26/01/2015 ( آخر تحديث: 26/01/2015 الساعة: 17:49 )
لليوم الثاني- اصابات وزرع قنابل وحرق قطارات في محافظات مصر
القاهرة - مراسل معا - اصدرت وزارة الصحة المصرية صباح الاثنين بيانا بنتائج احداث العنف والمظاهرات التي جرت الاحد بجميع انحاء مصر بسقوط 23 قتيلا و97 مصابا من المدنيين والشرطة بينهم 20 قتيلا خلال اشتباكات المطرية والهرم والاسكندرية و3 حالات وفاة خلال زرع عبوات ناسفة كما ان اجمالي المصابين بلغ حوالي 97 مصاب بينهم 19 جندي من الشرطة.

فيما تواصلت اعمال العنف في مصر لليوم الثاني على التوالي في ذكرى ثورة يناير التي اسقطت الرئيس حسني مبارك، اسفرت عن اصابة العشرات بجروح.

وجرى حرق ترام اخر بالاسكندرية وحرق قطار ركاب بمحافظة المنوفية مما اصيب 22 شخصا باختناقات و3 اشخاص اخرين اصيبوا بكسور عند محاولتهم القفز من القطار اثناء احتراقه بزجاجات المولوتوف.

وشهدت محافظات مصر امس مواجهات عنيفة سقط خلالها 20 بينهم رجال امن.

وقالت مصادر امنية ان مناطق عديدة شهدت زراعة عبوات ناسفة، ففي مدينة القاهرة قالت وزارة الداخلية انها تلقت 12 بلاغا بوجود عبوات ناسفة امام نادي الاهلي بمدينة نصر وشارع روكسي وامام محكمة مدينة نصر.

كما تمكنت قوات الامن المصرية من تفكيك عبوة ناسفة بجوار محطة وقود حي المطرية بالقاهرة وعبوة ناسفة بجوار قسم شرطة المطرية كما تم ابطال مفعول 6 عبوات ناسفة بجوار كنيسة العذراء بالفيوم.

وانفجرت عبوة ناسفة في سيارة شرطة بمركز سنورس بالفيم جنوب مصر.