السبت: 24/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل النقابية العمالية بغزة تدعو ابناء العمال العاطلين عن العمل الى عدم دفع رسوم المدرسية

نشر بتاريخ: 28/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 00:02 )
بيت لحم -معا- دعت تسع كتل نقابية عمالية في غزة، اليوم أبناء العمال العاطلين عن العمل الى عدم دفع الرسوم المدرسية لهذا العام، مطالبة جهات الاختصاص بمراعاة ظرف هؤلاء العمال في هذه المرحلة الصعبة, والتوقف عن مطالبة أبنائهم الطلبة بدفع الرسوم المدرسية كشرط لتسجيلهم مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكدت الكتل في بيان وصل معا نسخة منه على ضرورة التعامل بمسؤولية اكبر مع أوضاعهم نظرا للظروف الصعبة التي يعيشونها بسبب اشتداد الحصار وتراجع المساعدات وانعدام فرص العمل الأمر الذي يعاظم مأساة هذه الفئة الاجتماعية الواسعةز

وشدد البيان على أهمية أن يحافظ على المنجزات التي حققها العمال بنضالهم عبر السنوات السابقة, والتي من بينها إعفائهم من أي رسوم مالية مقابل العديد من الخدمات الحكومية التي تقدم لهم ولأسرهم.

كما توجهت الكتل إلى جماهير العمال وكافة المؤسسات واللجان العمالية للتعبير عن مواقفهم الرافضة لمثل هذه الإجراءات والمطالبة بوقفها .

يذكر بان الكتل النقابية التي وقعت على البيان هي كتلة الشبيبة العمالية, وجبهة العمل النقابي التقدمية, والكتلة العمالية التقدمية, واتحاد لجان كفاح العمال الفلسطيني, وكتلة التضامن العمالية, وكتلة الوحدة العمالية, وكتلة النضال العمالي الفلسطيني, وكتلة عمال التحرير، ولجان كفاح العمال .