الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب تعداد القدس يشارك في مهرجان الوفاء للقدس الثاني

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 02:03 )
القدس -معا- شارك الفريق الوطني للتعداد في محافظة القدس اليوم في مهرجان الوفاء للقدس الثاني الذي نظمه مركز عناتا الثقافي في ملعب مدرسة بنات عناتا بحضور نائب محافظ القدس عبد الله صيام وجميل دويك مدير جمعية الرازي وطاقم من مكتب تعداد القدس.

وخلال المهرجان شكر صيام المنظمين لهذا المهرجان وتكريمهم لطلاب التوجيهي واشبال مخيم الصيفي ( الوفاء للقدس) مهنأ الطلبة الناجحين واهاليهم .

واضاف:" تمر علينا مناسبة وطنية لا تقل اهمية عن كافة الفعاليات وهي التعداد العام للمساكن والمنشأت 2007 وان الخطوة الاولى والسليمة في المجتمع المتقدم هي تعداد شامل للسكان يرمي لتحقيق التنمية المطلوبة والتخطيط السليم للمؤسسات الرسمة والاهلية والجامعات والمدارس".

وقال "انه يجري الان العمل في المرحلة الميدانية الاولى وهي مرحلة حزم المناطق ومن ثم يليها مرحلة حصر المباني والمنشآت اما المرحلة الاهم عد السكان ستبدأ في تاريخ 1/12/2007 وتستمر لغاية 16 يوما ".

واشاد صيام بدور الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني في صدقه خلال التعداد السابق عام 1997 وتعامله مع البيانات والمعلومات بالسرية التامة، مؤكدا على اهمية تعاون جميع السكان مع الموظفين في التعداد والحفاظ على الاشارات والصدق في البيانات والمعلومات السليمة لانجاح المشروع الوطني.

وفي ختام المهرجان تم توزيع نداء رقم (1) الموجه الى الشعب الفلسطيني للتعريف بالتعداد ومراحله واهميته .