الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب السياسي للعربية للتغيير يشكك باحتمال نجاح المؤتمر الإقليمي ويرفض الاعتداء على الصحفيين بغزة

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 07:56 )
القدس -معا- عقد المكتب السياسي للحركة العربية للتغيير اجتماعا له أمس في مقر الحركة العربية للتغيير في الطيبة حيث تناول اللقاء الأوضاع السياسية وقضايا تنظيمية حزبية.

وتوقف الاجتماع عند الاعتداءات المتكررة على الصحفيين في قطاع غزة حيث رفض المجتمعون هذه الممارسات وطالبوا بوقفها فورا من قبل القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس.

وندد المكتب السياسي باستمرار عمليات الاغتيالات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، معبراً عن قلقه من الأصوات المتعالية داخل المؤسسة الإسرائيلية لاجتياح غزة.

وشكك المكتب السياسي للحركة العربية للتغيير باحتمالات نجاح المؤتمر الإقليمي المقترح أمريكيا ما دام الجانب الإسرائيلي غير مقتنع بضرورة إنهاء الاحتلال وليس إعادة تنظيمه، مبدياً تخوفا من أن يكون هذا المؤتمر مجرد علاقات عامة للرئيس الأمريكي ولرئيس الوزراء الإسرائيلي اولمرت في حالة لم يتم تحضيره كما يجب.

واقر المكتب السياسي انتداب غسان عبد الله مندوبا للحزب في لجنة الدفاع عن الحريات وتجديد انتداب أسامة السعدي السكرتير العام ممثلا للحركة العربية للتغيير في لجنة المتابعة العليا وينوب عنه علي حيدر.

واقر المكتب السياسي أسماء الطلاب الذين فازوا بالمقاعد الدراسية من المكرمة الملكية في الجامعات الحكومية الأردنية وكذلك المقاعد الدراسية المقدمة للحركة العربية للتغيير في الجامعات الخاصة وعلى رأسها جامعة الزيتونة

كما استمع اعضاء المكتب السياسي إلى تقرير من النائب احمد ألطيبي حول زيارته للعاصمة البريطانية لندن ونجاحه في تجنيد دعم مالي لفريق أبناء سخنين بعد أن جند الدعم لفريق أبناء الطيبة قبل أسبوعين.