الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان يعلن عن مشاركته في انطلاق الرابطة العربية الديمقراطية في صنعاء

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 13:45 )
رام الله -معا- اعلن مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان اليوم، عن مشاركته في انطلاق الرابطة العربية الديمقراطية في العاصمة اليمنية صنعاء.

وتعرف الرابطة نفسها على أنها هيئة حقوقية وثقافية وفكرية وجزء من المجتمع المدني العربي بكل مكوناته، ولا ترتبط بحكومة أو جهة خارجية أو جماعة سياسية أو دينية أو غيرها.

وقال المركز في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان الدكتور إياد البرغوثي مدير عام مركز رام الله شارك بأعمال المؤتمر التأسيسي للرابطة العربية للديمقراطة الذي عقد في مدينة صنعاء اليمنية (22- 23 آب)، مشيرا الى ان هذه الرابطة جاءت تتويجا لمجموعة اللقاءات والتحضيرات والمشاورات مع العديد من الشخصيات والمؤسسات العربية ذات العلاقة.

واكد البيان ان تأسيس هذه الرابطة نتيجة جهود مضنية بذلها مجموعة من المفكرين والمثقفين من أجل نشر الوعي الديمقراطي وتعميقه وتهيئة المستلزمات الضرورية لخلق ثقافة ديمقراطية وللنهوض بالتحول الديمقراطي المنشود لتحقيق دولة المواطنة وحكم القانون في الوطن العربي.

وشدد البيان على ان الرابطة تنطلق من خصوصية المجتمع العربي وثقافته وقيمته الدينية والإنسانية مع مراعاة سمة العصر والتوجه العالمي نحو الديمقراطية والإصلاح وسيادة القانون والعدل الاجتماعي والتعددية وتداولية السلطة سلميا وفصل السلطات واستقلال القضاء واحترام حقوق الإنسان وحرية التعبير.

ويذكر أن مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان هو عضو مؤسس لهذا الرابطة، وعضو في مجلس الامناء.