السبت: 16/01/2021

الصانع لـ معا: سأقدم قائمة عربية لخوض الانتخابات

نشر بتاريخ: 29/01/2015 ( آخر تحديث: 09/02/2015 الساعة: 12:02 )
الصانع لـ معا: سأقدم قائمة عربية لخوض الانتخابات
بئر السبع - معا - أكد النائب السابق طلب الصانع في حديث لمراسل معا أنّه عاقد العزم على تقديم قائمة عربية لخوض الانتخابات للكنيست العشرين.

وقال الصانع إنّه سيتم تقديم أوراق القائمة الجديدة بعد الساعة الثانية من عصر اليوم للجنة الانتخابات التابعة للكنيست.

وكان الصانع قال في وقت سابق: "هناك غضب كبير في أوساط الجماهير العربية عامة والنقب بشكل خاص، إذ أنّ تركيبة القائمة المشتركة هي تركيبة ظالمة غير منصفة وما هي إلا محاولة لتصفية حزب عريق مثل الحزب العربي حيث كانت المفاوضالت عبارة عن مؤامرات تحاك لتصفية خصوم سياسيين".

وأضاف قائلا: "نتيجة لتلك المؤامرة استثني الحزب العربي من القائمة المشتركة وبالتالي أقصي النقب خارج التمثيل الحقيقي وتم بشكل فعلي تهميش ناخبي الحزب وكوادره، والجميع يعلم أنّ هذه تركيبة غير عاقلة وغير منصفة".

ويأتي القرار بخوض الانتخابات في ظل انضمام مؤسس الحزب الديمقراطي العربي، عبد الوهاب دراوشة، للقائمة المشتركة تحت مظلة العربية للتغيير بقيادة النائب أحمد طيبي، وإعلان سكرتير الحزب، محمود مواسي، اليوم، عن استقالته من الديمقراطي العربي.

وجاء في بيان لسكرتير الحزب: "أفكار وقناعات تساورني سنوات طويلة بأن الكنيست مضيعة للوقت وتبديد للجهد الجماعي للعرب في الداخل، هذه القناعات تأكدت من خلال ما يسمى بتشكيل قائمة عربية موحدة من تنافس على الكراسي وترتيب أشخاص وتوزيع غنائم، لذلك أفضيت إلى قناعات مفادها أنّ العمل السياسي من خلال الكنيست لا يجدي نفعا بل عكر نسيج العلاقات بين جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل بعضه ببعض".

وأردف قائلا: "أعلن انني لن أترك العمل السياسي العام وسأبقى أحمل هموم شعبي وقضاياهم الحياتية على الصعيد الجماهيري الشامل، وإن إخترت نهج الحركة الاسلامية بقيادة الشيخ الفاضل رائد صلاح لقناعتي بصدق عملها وأنها فعلا من تحمل هموم الناس بصدق وأمانة بعيدًا عن التهويل والأضواء".