الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم تكرم طلبة الكليات والجامعات الفائزين في مسابقتي القصة والرسم

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 18:17 )
رام الله- معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم احتفالاً في مقر التعليم العالي برام الله، كرّمت خلاله الطلبة الفائزين على مستوى الجامعات والكليات في مسابقتي القصة القصيرة والرسم.

وحضر الحفل د. زيد قمحية الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي ومنذر نصر الله، مدير عام شؤون الطلبة ونصر عوض، القائم بأعمال مدير عام التعليم المهني والكليات وعبد الحكيم أبو جاموس مدير الإعلام التربوي، وأيمن الهودلي المدير في إدارة شؤون الطلبة، وعدد من عمداء شؤون الطلبة في الجامعات وعدد من عمداء الكليات والطلبة الفائزين، وأعضاء من لجنتي التحكيم. الذين القوا كلمات أشادت بالوزارة والقائمين على المسابقتين.

وبارك قمحية للطلبة جهدهم وتميزهم، وقدم الشكر لجميع الأطراف التي شاركت في إنجاح المسابقتين وأثنى على دور الأكاديمية الدولية للفنون (الجمعية الفلسطينية للفن المعاصر) وتقديمها عدداً من الجوائز، وتحدث عن دور الوزارة في دعم ورعاية الإبداع والتميز ودعم النشاطات اللامنهجية.

وأثنى نصر الله على الدور الذي اضطلع به أعضاء لجنة التحكيم مؤكداً أن التقييم تم بحيادية تامة وضمن أسس ومعايير واضحة. وأشار إلى العلاقة الوطيدة التي تربط الوزارة بالطلبة والمؤسسات التعليمية في مختلف المحافظات.

واستعرض محمد حمارشة مدير دائرة شؤون الطلبة المشاركات مشيراً إلى انه تقدم لمسابقة القصة 65 طالباً وطالبة، وكان موضوعها حول "الوحدة الوطنية"، أما مسابقة الرسم فقد شارك فيها 45 طالباً وطالبة وكانت حول معاناة الأسرى.

وشارك في تحكيم مسابقة القصة: د. حسن فليفل ود. نجوى عرفات ود. محمد جواد النوري فيما شارك في تحكيم مسابقة الرسم الفنانون: سليمان منصور وخالد الحوراني ونبيل عناني.

وأشارت د. عرفات أنها لاحظت أن لدى الطلبة فهماً عميقاً لعناصر القصة الفنية إذ يتمتعون بأسلوب قصصي رفيع، فيما أثنى الفنان الحوراني على دور الوزارة في رعاية المبدعين وقدم الشكر للقائمين على هذه المبادرة الطيبة التي اهتمت بالفن والثقافة، مؤكداً أن هذا النوع من المبادرات يتيح المجال لمن لم يحظوا بالفرصة أن يثبتوا جدارتهم.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم الجوائز والهدايا للفائزين على مستوى القصة القصيرة وهم: محمد سرحان الأطرش، ووسام سعيد دار ساعد، ووفاء محمد عبد السلام، وعلى مستوى الرسم: محمد محمود أبوعمير وبثينة عبد الله علي ووفاء باسم طالب.

وشملت الجوائز أجهزة حاسوب وهدايا نقدية قدمتها الوزارة والأكاديمية الدولية للفنون، التي قدمت جائزتين للفائزين بالمرتبتين الرابعة والخامسة في الرسم وهما: يوسف نواجعة ونسرين نعيم مقبل.