الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير طوباسي يسلم رئيس وزراء اليونان رسالة خطية من الرئيس

نشر بتاريخ: 31/01/2015 ( آخر تحديث: 31/01/2015 الساعة: 16:15 )
أثينا - معا- قام سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي بزيارة رسمية لرئيس وزراء اليونان الجديد اليكسيس تسيبرس في مقر رئاسة الوزراء لتهنئته باسم الشعب الفلسطيني ومنظمة التحرير وتسليمه رسالة خطية من الرئيس محمود عباس هنأه فيها وحزبه ائتلاف اليسار "سيريزا" بالفوز بالانتخابات البرلمانية وتسلمه مهام رئاسة الوزراء وتشكيل الحكومة الجديدة.

وتمنى له تحقيق برنامجه بالتقدم الاقتصادي والازدهار والعدالة الاجتماعية للشعب اليوناني الصديق و بالاستمرار في تطوير العلاقات التاريخية بين بلدينا وشعبينا وشكره على مواقفه وحزبه الثابتة لنضال شعبنا الفلسطيني في سبيل الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 67 و عاصمتها القدس الشرقية.

بدوره اكد رئيس الوزراء تسيبرس على عمق العلاقات التاريخية وتأييد نضال شعبنا من اجل انهاء الاحتلال وحقوق شعبنا الثابتة واقامة الدولة المستقلة و عاصمتها القدس الشرقية مؤكدا على اصراره على تحقيق الوعود التي قدمها لشعبه ولنا خلال لقاءاتنا السابقة بالفترة القادمة القريبة وطلب نقل تحياته لقيادتنا وشعبنا الفلسطيني وللرئيس محمود عباس.

كذلك فقد دار الحديث خلال اللقاء حول أهمية الاعتراف اليوناني المنتظر بدولة فلسطين وتطوير التعاون في القطاعات المختلفة ومتابعة التحضير لتوقيع اتفاقية تفاهم مشتركة في اقرب وقت بين البلدين.