الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.فياض يعد بدفع المستحقات المتراكمة لأُسر الشهداء ومعالجة رواتب أُسر الشهداء العسكريين

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 18:40 )
رام الله- معا- وعد د.سلام فياض، رئيس مجلس الوزراء بصرف المستحقات السابقة من مخصصات أُسر الشهداء خلال الاشهر القليلة المقبلة.

وقال د. فياض خلال إستقباله لوفد التجمع الوطني لأُسر الشهداء أن الحكومة تولي إهتماماً كبيراً لقضايا أُسر الشهداء وأنها ستعمل على دفع كافة مستحقاتهم السابقة كما أنها ستعالج موضوع رواتب العسكريين، خاصة وأن الرئيس أبو مازن أصدر مرسوماً عدّل بموجبه قانون التقاعد.

وأعرب محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع الوطني لأُسر شهداء فلسطين، الذي ترأس وفد التجمع خلال لقائه مع فياض في مقر رئاسة الوزراء، أعرب عن إرتياحه من تجاوب د.فياض مع كل القضايا التي طُرحت خلال اللقاء، والتي تركزت حول المخصصات الشهرية لأُسر الشهداء.

وأضاف: "لمسنا تفهماً كبيراً من رئيس الحكومة الذي أكد أنه شخصياً، وجميع أعضاء الحكومة يضعون هذه القضية على رأس سلم أولوياتهم".

وقال صبيحات:" تلقينا وعداً من د.فياض بأن تقوم وزارة المالية بدفع المستحقات المتراكمة لأُسر الشهداء، والتي هي مخصصات ستة أشهر، حيث ستقوم وزارة المالية بتسديدها على دفعات خلال الأشهر المقبلة، إضافة إلى المستحقات الشهرية التي ستستحق لهذه الأُسر خلال الأشهر المقبلة".

أما بخصوص مخصصات أُسر الشهداء العسكريين، فقد أكد د.فياض لوفد التجمع أن التعديل الذي أجراه الرئيس على قانون التقاعد سوف يعالج مخصصات هذه الأُسر التي تعرضت لظلم كبير نتيجة للقانون السابق.

وأستبعد صبيحات أن يتم معالجة هذا الموضوع، أو موضوع دفع المستحقات السابقة لأُسر الشهداء مع الدفعة التي ستدفع خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب أن معظم الإجراءات في وزارة المالية بخصوص دفع مخصصات الشهر الحالي قد أُنجزت، وأنه من الصعب أن تجري التعديلات عليها رغم أن د.فياض وعد بمحاولة تصويب الوضع خلال الفترة القصيرة المقبلة.

لكن صبيحات قال "أن التجمع يعتبر أن رئيس الحكومة سيلتزم بوعوده إبتداءً من مخصصات الشهر المقبل، مؤكداً أن التجمع سوف يتابع هذه القضية مع مكتب د.فياض خلال الأيام القادمة، حتى يتم تنفيذ وعود د.فياض.

وطالب وفد التجمع خلال الإجتماع بضرورة تطبيق قانون حقوق أُسر الشهداء الذي كان أقره المجلس التشريعي السابق على إعتبار أنه يعالج كافة الجوانب الحياتيه لهذه الأُسر مثل التأمين الصحي والتعليم المجاني ويعطي الأولوية بالتوظيف لأسر الشهداء، عدا عن أنه يرفع قيمة مخصصات هذه الأسر الى مبالغ معقولة، إضافه لإلزام السلطة بكافة أسر الشهداء في الوطن والشتات.

كما تقدم التجمع بمطالب أخرى تخص هذه الأسر مثل تقديم المساعدات العينية للأسر المحتاجة منها، خلال شهر رمضان المبارك، إضافة لبعض القضايا التي تخص التجمع مثل تسديد أُجور المقرات في محافظات غزة والضفة، وإعادة صرف المخصصات الشهرية للتجمع التي كانت توقفت منذ الإنتخابات التشريعية السابقة.

ووعد د.فياض بمعالجة كل هذه القضايا خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكان ضم وفد تجمع أسر الشهداء كل من: محمد صبيحات ومحمد ابو سليم وأحمد القسام واشرف السوداني ونجاة النادي وعلى خمايسة وهديل عطيه.