الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تختتم دورة (كيف تبدأ مشروعك الخاص)

نشر بتاريخ: 29/08/2007 ( آخر تحديث: 29/08/2007 الساعة: 23:00 )
رام الله -معا- احتفل مركز التدريب في نقابة المهندسين ودائرة التنمية الصناعية في وزارة الاقتصاد الوطني بتخريج المتدربين في البرنامج التدريبي (كيف تبدأ مشروعك الخاص) والذي استمر لمدة ثلاثة أشهر.

وغطى هذا البرنامج ما يزيد عن عشرين موضوعا ومحورا تساهم في بداية المشروع الخاص، وذلك بمشاركة مجموعة من المدربين المتخصصين والمميزين بالتعاون مع مؤسسة (GTZ).

وفي كلمة النقابة ذكر رئيس مركز التدريب الدكتور أسامة العيسوي أن هذه الفعالية تأتي ضمن النشاطات المتعددة التي يقوم بها مركز التدريب والذي كان إحدى انجازات دورة الشهيد اسماعيل أبو شنب والذي يقدم العديد من الدورات النظرية والعملية وفي مختلف مجالات الهندسة التي تهم المهندسين بصفة عامة والخريجين منهم بصفة خاصة مساهمة من النقابة في تسهيل اندماج الخريج في سوق العمل.

وشكر العيسوي جميع المدربين الذين كان لهم الدور الأساسي في إنجاح هذه الدورة، كما شكر دائرة التنمية الصناعية في وزارة الاقتصاد الوطني على تعاونها المثمر في تنظيم مثل هذه الدورات.

وفي كلمة الوزارة أكد المهندس جميل نصر مدير دائرة التنمية الصناعية أن هذه البرنامج يعتبر البرنامج الخامس الذي تنظمه الدائرة بالتعاون مع المؤسسات المختلفة بهدف تنمية الكوادر البشرية وقد استفاد منها ما يزيد عن مئة وخمسين متدرب ومتدربة.

من جهتها طالبت المهندسة حليمة عبد العزيز مؤسسات القطاع العام والخاص الى المزيد من التعاون لتسهيل ظروف العمل للخريجين في كافة المجالات، مؤكدة أن التنمية الشاملة تتطلب وجود كوادر وطنية مؤهلة لتساهم في مواصلة مسيرة بناء المجتمع.

وقدم المهندس عبد الرحمن وادي عرضاً توضيحياً لمجريات البرنامج والزيارة التي قاموا بها لإحدى المؤسسات الناجحة وأفكار المشاريع التي تقدم بها المتدربون في نهاية البرنامج، وأكد على استمرارية التعاون بين نقابة المهندسين ووزارة الاقتصاد الوطني لخدمة المجتمع.

يذكر أن فكرة هذا البرنامج جاءت من إيمان النقابة ووزارة الاقتصاد الوطني بضرورة الحد من البطالة وخصوصا بعد أن وصلت في المجتمع الفلسطيني الى معدلات عالية وغير مسبوقة نتيجة للظروف والحصار والتي زاد من تاثيرها بشكل كبير وواضح قلة التوظيف والعمل لدى القطاعين العام والخاص مما ادى الى اتجاه الكثيرين من فئات شعبنا المتعلم وغير المتعلم الى انشاء مشاريع ومصالح لكسب العيش تاخذ اشكال ومسميات متعددة.