السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الحياة" نشرت كاريكاتير يشخّص صورة الرسول واوقاف غزة تطالب بمحاسبتها

نشر بتاريخ: 03/02/2015 ( آخر تحديث: 03/02/2015 الساعة: 14:29 )
"الحياة" نشرت كاريكاتير يشخّص صورة الرسول واوقاف غزة تطالب بمحاسبتها
رام الله - تقرير معا - نشرت صحيفة الحياة الجديدة يوم الاحد كاريكاتيرا على صفحتها الاخيرة، حاولت من خلاله الرد على المجلة المارقة شارلي ايبدو واظهار الرسول محمد وهو يوزع المحبة على الكرة الارضية، ولكن وعلى ما يبدو ان الامر اخد مسارا معاكسا حيث ارتد الامر على الصحيفة عكسيا، وبدلا من ذلك غضبت وزارة الاوقاف من الصحيفة.

وعلمت وكالة معا ان د.محمود الهباش قاضي القضاة الشرعي ومستشار الرئيس للشؤون الدينية طالب الرئيس عباس الليلة الماضية بتشكيل لجنة تحقيق في قيام صحيفة الحياة الجديدة الرسمية بنشر كاريكاتير كتب عليه باللغة الانجليزية والعربية النبي محمد وتظهر خيال يجسد انسان يقف على الكرة الارضية ويوزع المحبة على العالم.

ومقابل ذلك طالبت وزارة الاوقاف في غزة في بيان وصل معا بمحاسبة المسؤول عن هذا "الجرم الكبير" كما قالت.

وندَّدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بنشر الصحيفة رسما كاريكاتيريا فيه تشخيص لصورة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، معتبرةً أن هذا الفعل من أصعب ما يكون كونه صادر عن جهة عربية إسلامية فلسطينية مما تستفز وتثير حفيظة أكثر من مليار ونصف المليار مسلم حول العالم.

في حين دعت للتراجع العاجل بالاعتذار الفوري والتسامح لله ومن ثم إظهار نوايا حسنة مترجمة إلى فعل حقيقي مناهض لهذا التصرف الأحمق، لافتةً إلى أن هذه الخطوة الجريئة غير المشروعة ليست حكيمة بل مجنونة؛ لأنها تساعد "المتطرفين" على مواصلة إهانتهم وإساءتهم للرسول وهم قلة لا يمثلون الإسلام ولا المسلمين ويقتلون من المسلمين أكثر من غيرهم.