الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يبحث مع ممثلة فنلندا سبل تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 04/02/2015 ( آخر تحديث: 04/02/2015 الساعة: 14:35 )
الحمد الله يبحث مع ممثلة فنلندا سبل تعزيز التعاون
رام الله- معا - استقبل رئيس الوزراء رامي الحمدلله في مكتبه، اليوم الأربعاء، ممثلة جمهورية فنلندا لدى فلسطين بيركوليزا كيوستيللا، وهنأها بالثقة التي أولتها اياها بلادها بتعيينها رئيساً لمكتب التمثيل لدى فلسطين.

وبحث الحمدلله مع كيوستيللا سبل تعزيز التعاون بين البلدين خلال السنوات القادمة، خاصة في مجال التعليم، نظرا للتطور الذي يتمتع به النظام الفنلندي، داعياً الى استقدام خبراء من فنلندا الى فلسطين للمشاركة مع الكوادر الفلسطينية هذه الخبرة والبناء عليها، من أجل الوصول الى نظام تعليمي متكامل يساهم في خلق الابداع والتفكير الخلاق لدى الطلبة.

واستعرض الحمدلله اخر تطورات العملية السياسية والجهود التي تبذلها القيادة على صعيد المجتمع الدولي، لدفع العملية السلمية في ظل التعنت الإسرائيلي، واستمرار الانتهاكات اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، واستمرار احتجاز عائدات الضرائب والتي تؤثر على استقرار الوضع المالي للحكومة ويساهم في عدم قدرتها على القيام بالتزامتها تجاه المواطنين.

واعربت كيوستيلا من جانبها عن دعم بلادها المستمر للعديد من القطاعات خاصة قطاع المياه وإدارة الأراضي، بالإضافة الى المساهمة في إعادة اعمار قطاع غزة.