السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام ينظم مسيرة في نابلس من اجل قضايا الفقر والبطالة وزيادة الاسعارو السلع الضرورية

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 16:35 )
نابلس- معا - نظم الاتحاد مسيرة عمالية شارك فيها الأمين العام للاتحاد شاهر سعد وعدد من اللجنة التنفيذية وأمناء سر النقابات العامة والكوادر النقابية وجمع من العمال في نابلس اليوم وقد توجهت هذه المسيرة إلى مقر محافظة نابلس .

وقام سعد بتسليم عطوفة محافظة نابلس مذكرة موجهة لسيادة الرئيس أبو مازن ولدولة رئيس الوزراء تتعلق بشرح عن الأوضاع المأساوية التي يعيشها العمال الفلسطينيون تحت وطائه حالتي الفقر والبطالة حيث يعيش اكثر من 65% من أبناء الشعب الفلسطيني تحت مستوى خط الفقر في حين أن أكثر من ( 265 ) ألف عامل لا يجدون أعمالا منذ فترة سنوات وهذه الظاهرة قد آدت إلى تعميق المشاكل الاجتماعية والمعيشية وزيادة هجرة الشباب وجرائم الأمن العام والفلتان الأمني .

كما نوه البيان إلى ظاهرة رفع أسعار السلع الضرورية مثل الخبز والحليب والزيوت مما أثر على الدخل الحقيقي لذوي الدخل المحدود والتأثير على مقدرتهم على شراء السلع الضرورية الأخرى .

وقد صرح شاهر سعد الأمين العام بأن هذه المسيرة والتي نظمت أيضا في كل المحافظات تأتي تعبيرا عن موقف العمال الفلسطينيين و احتجاجهم على استمرار الاوضاع الاقتصادية وحرمانهم من الحماية الاجتماعية وعدم توفير فرص العمل لهم ، وأشار سعد إلى أن الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين طالب الحكومة بالتعاون مع باقي الشركاء الاجتماعين إلى تشكيل مجلس أعلى تتناول مشاكل الفقر والبطالة وتنظيم مؤتمر يتناول الحلول العمالية لهذه القضايا إضافة لذلك تشكيل لجنة نقابية مع الوزارات المعنية والغرف التجارية عن ارتفاع أسعار السلع الضرورية وطالب البيان الحكومة بالعمل على حماية السلع الضرورية كالخبز وحليب الأطفال وذلك على خلفية مسؤولياتها نحو المواطنين الأكثر حاجة للمساعدة .

وأكد سعد بأن الاتحاد العام سوف يستمر بتنظيم أنشطة للدفاع عن حقوق العمال وتحقيق منجزات حقيقية لهم وخاصة في ظل المفروضه عليه .