الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتب التعداد في محافظة أريحا والأغوار يعقد ندوة تعريفية للتعداد مع متطوعين من الهلال الأحمر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 17:43 )
اريحا-معا-عقد مكتب التعداد في محافظة أريحا والأغوار ندوة مع متطوعين من الهلال الأحمر الفلسطيني لتعريفهم بمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 الذي ينفذه الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

حيث قدم حسام خليفة مدير مكتب التعداد بالمحافظة نبذة عن التعداد وأهدافه وعن أهمية المعلومات التي يحصل عليها فريق التعداد لخدمة المجتمع في مجالات التخطيط والتطوير، وأشار للحضور إلى سرية المعلومات الفردية بموجب قانون الإحصاءات العامة لعام 2000 وأكد على أهمية التعاون والعمل المشترك لإنجاح هذا المشروع الوطني.

وتحدث معن سلحب نائب مدير مكتب التعداد بالمحافظة للمتطوعين مراحل التعداد والمتمثلة بمرحلة حزم مناطق العد ومرحلة ترقيم المباني ومرحلة عد السكان، وأشار إلى قرب انتهاء المرحلة الأولى من مراحل العد التي قام بها المشرفين وبدء التحضير لانطلاق المرحلة الثانية. ونوة إلى أن المراقبين سيقومون خلال مرحلة عملهم بتوزيع استبيان تذكاري تلسهل عمل العدادين خلال مرحلة عد السكان.

ومن جانب آخر قام المشرف صلاح السمهوري بالشرح للمتطوعين حول الآلية المتبعة في حزم مناطق العد وتقسيم الوحدات السكنية وأشار إلى أهمية الإشارات التي يضعها المشرفين باللون الأزرق لحزم مناطق العد وضرورة المحافظة عليها وعدم إزالتها لأنها تسهل عمل المراقبين والعدادين خلال مرحلة عملهم.

وقام المنسق الإعلامي لمكتب التعداد في المحافظة خليل اقطيط بتقديم ملخص لسير العمل في الخطة الإعلامية وتقسيمها إلى عدة مراحل متصاعدة حسب مراحل عد السكان وأشار إلى أهمية الإعلام المقروء والمسموع وبخاصة الإعلام الشعبي لإيصال فكرة ومفهوم التعداد إلى المواطنين من خلال الندوات والاجتماعات التي يعقدها مكتب التعداد في المحافظة بالتعاون مع اللجان الفرعية والإعلامية في المحافظة.