الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المهندس نوفل يؤكد التزام الصندوق بدعم بلديات القطاع

نشر بتاريخ: 05/02/2015 ( آخر تحديث: 05/02/2015 الساعة: 22:37 )
رام الله- معا - التقى مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل، اليوم الخميس، مع رئيس بلدية خزاعه السيد شحدة أبو روك، وذلك في مقر الصندوق بمدينة البيرة.

وأكد أبو روك تقديره للجهود الطيبة التي يبذلها الصندوق ممثلاً بمديره العام المهندس عبد المغني نوفل وكافة طواقمه العاملة في تلبية احتياجات الهيئات المحلية في القطاع، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها صندوق البلديات لدعم بلديات القطاع وخاصة دعم المصاريف التشغيلية لها بمخصصات إضافية بلغت قيمتها (23) مليون دولار أمريكي والتي كان لها الأثر الأكبر في تمكين البلديات من تقديم الخدمات الأساسية للمواطنين من جمع للنفايات، وإصلاح وتأهيل لبعض شبكات المياه والصرف الصحي، وتأمين قطع الغيار والوقود.

ووضع رئيس بلدية خزاعه المهندس نوفل بصورة الأوضاع الميدانية في القطاع والاحتياجات الكبيرة للبلديات خاصة في ظل الدمار الكبير الذي لحق بالبينة التحتية في القطاع جراء العدوان الأخير.

من جهته، أكد المهندس عبد المغني نوفل استمرار التزام واهتمام الصندوق بتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة للبلديات في القطاع وذلك ضمن توجهات حكومة الوفاق الوطني، وعلى هذا الأساس عمل الصندوق على التواصل مع جميع الدول والجهات المانحة من أجل توفير الدعم المالي اللازم لدعم البلديات وخاصة المصاريف التشغيلية.

وأضاف أن المبالغ الإضافية التي وفرها الصندوق والتي بلغت قيمتها (23) مليون دولار أمريكي، عملت على تمكين البلديات في قطاع غزة من بدء العمل فعلياً في تقديم الخدمات للمواطنين هناك، مشيراً إلى أن صندوق تطوير واقراض البلديات لن يقف عند هذا الحد، وأن العمل سيستمر من خلال التواصل مع كافة المانحين على توفير مبالغ أخرى إضافية جديدة للبلديات تعزز دورها الحيوي في خدمة المواطين الكريم.