الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حكومة هنية تقرر اعفاء الرسوم الدراسية وصرف 2000 شيكل لكل معلم جديد والغاء عطلة يوم الخميس

نشر بتاريخ: 30/08/2007 ( آخر تحديث: 30/08/2007 الساعة: 22:05 )
غزة ـ معا - اكد رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ان حكومته قررت اعفاء كافة الطلاب فى المرحلة الاساسية من الرسوم المدرسية ", وصرف 2000 شيكل لكل معلم جديد" .

وقال هنية خلال ندوة عقدتها نقابة المعلمين بمدينة غزة مساء اليوم أن حكومته حريصة لإبقاء الوضع التعليمي بعيدا عن المناقشات السياسية فلذلك قررت الحكومة الغاء اجازة يوم الخميس.

واضاف هنية بان حكومتة عملت على تحديد عدد الطلاب داخل الفصل الواحد فمن الصف الاول حتى الرابع سيكون عدد الطلاب 40 طالب فقط .

واشار هنية ان حكومتة اعدت خطة لاعداد 130 مدرسة للقضاء على الفترة المسائية , واكد بان حكومتة ستعمل على معالجة كافة المشاكل التى يتعرض لها المعلم , والعمل على تحقيق كافة مطالبهم .

واكد هنية على احترام المعلم ودعمة للحفاظ على كرامتة , واضاف ان عهد المس بكرامة المعلم والاعتداء علية قد انتهي .ووعد هنية المعلمين الجدد للنظر فى قضيتهم وحلها فى القريب العاجل .

واطلع هنية كافة الحضور على الوضع السياسى الذى يمر به الشعب الفلسطيني حيث قال "ان الوضع فى غزة مختلف عن الضفة ففى غزة ساد الامن والامان لكافة شرائح المجتمع , اما فى الضفة فان حكومة عباس تعمل على ملاحقة ابناء الحركة ومقرات الحركة ومنع جريدتى الرسالة وفلسطين من نشر الحقائق التى يتعرض لها ابناء حركة حماس وذلك بالتعاون مع الاحتلال ".

وطالب هنية كافة الصحفيين بان يلتزموا بالحياد والموضوعية والأمانة فى نشر الحقائق كما هى .

واكد بانة لا يوجد اى معتقل داخل سجون التنفيذية على خلفية سياسية , بل كل الموجودين داخل السجون على قضايا جنائية واختلاس اموال .

وقال هنية " ان القوة التنفيذية لن تلاحق سلاح المقاومة لان سلاح المقاومة سلاح شريف لا يوجة الى لصدر العدو " .

واضاف هنية اى محاولة لعودة البلد لما كانت علية من فلتان امنى وعربدة , لن نتسكت عليها وسنعمل على القضاء عليها , والقانون سياخذ مجراة .

ومن ناحيتة طالب محمد صيام رئيس نقابة المعلمين حكومة هنية باجراء اصلاحات فى التعليم وتعديل المنهاج , وتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية وزيادة رواتب المعلمين حتى تتساوى مع باقى الموظفين .

وطالب صيام بمنح المعلمين علاوة مهنية , واحتساب المواصلات كما هى على ارض الواقع , وتوحيد حصص المعلمين لتصل لستة وعشرين حصة لكل معلم , وتفعيل قوانين حماية حرمة المؤسسات التعليمية والتربوية , وتوجية منح للمعلمين لاداء فريضة الحج .

واكد صيام على ضرورة تثبيت المعلمين الجدد وصرف رواتبهم , واعفاء الطلبة عامة وابناء المدرسين من الرسوم المدرسية ومنح المعلمين علاوة مهنية .

وتحدث صيام على الانجازات التى حققتها النقابة فلى الاونة الاخيرة رغم الظروف التى مرت بها من اعتداءات على النقابة والموظفين خاصة فى الضفة الغربية .

ومن ناحيتة قال سهيل الهندى رئيس قطاع المعلمين فى وكالة الغوث " نحن فى قطاع المعلمين نعانى ونقاسى كاي فرد من لفراد هذا الشعب , خاصة فى الحصار المفروض على ابناء هخذا الشعب , ونامل ان تزول هذة الازمة عن قريب ".
وتحدث الهندى عن المعانة التى يعانيها المعلم الفلسطينى من جميع النواحى الاجتماعية والاقتصادية والادارية.

وناشد الهندى اولى الامر برفع هذا الظلم عن المعلم وايقاف الخارجين عن القانون ومحاسبتهم .

وطالب الهندى المسؤولين بانصاف المعلم الفلسطينى واعطائة جميع حقوقة " الرواتب" وخاصة فى هذة الا وضاع الصعبة التى يعيشها الشعب الفلسطيني .

واوصى الهندى المعلمين بالمزيد من العطاء والهمة لهذا المجتمع , وطالبهم بالصبر والتوكل على الله حتى يتم التخلص من هذة الازمة العصيبة التى يمر بها كافة شرائح المجتمع الفلسطيني .