الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت يطالب الرئيس بدعم العمال

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 01:51 )
نابلس-سلفيت-معا- اقام الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت اعتصاما جماهيريا امام مقر المحافظة، مطالبا الرئيس ابو مازن وحكومة الدكتور سلام فياض باعطاء اولوية حقيقية للعمال الفلسطينيين في الخطة التنموية الاقتصادية التي طرحها الدكتور فياض قبل ايام.

وطالب امين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في المحافظة محمود البر "ابو القسام" خلال كلمته التي القاها امام محافظ سلفيت العميد منير العبوشي و المعتصمين الرئيس ابو مازن بدعم القضايا العادلة للعمال الفلسطينيين واعفاء ابناء العاطلين عن العمل من الرسوم الدراسية ومراقبة اسعار المواد التموينية والعمل على دعم السلع الغذائية الاساسية مثل الحليب والخبز والزيوت والالبان.

واضاف في كلمته "ان من واجب الحكومة ووفق قانون العمل الفلسطيني رقم 7 لسنة 2000 بتوفير فرص عمل للراغبين في العمل من ابناء شعبنا ".

كما اكد البر على ضرورة العمل على تفعيل دور صندوق التشغيل الفلسطيني الذي انشئ من اجل خلق فرص عمل للعمال الفلسطينيين وتفعيل دور الاتحاد العام فيه كون الاتحاد يمثل عضو مجلس ادارة ونائب رئيس الصندوق , رافضا ايقاف عمل هذا الصندوق والية عمله التي تتغير مع تغير وزير العمل الذي يرئسه وفق القانون الخاص بانشاءه .

وفي كلمته امام المعتصمين وبعد تسلمه الرساله الموجه الى الرئيس ابو مازن اشاد المحافظ العميد منير العبوشي بدور الاتحاد العام في قيادة الحركة النقابية وطالب بوحدتها في اسرع وقت من اجل خدمة اكبر واقوى للحركة العمالية، مؤكدا انه يضم صوته مع صوت المعتصمين في المطالبة بخلق فرص عمل ومساعدة العمال العاطلين عن العمل .

واشار العبوشي ان الوضع السياسي الذي خلقه الانقلاب العسكري في قطاع غزة قدادى الى ارتفاع نسبة البطالة بشكل كبير في قطاع غزة، داعيا العودة الى الشرعية الفلسطينية من اجل العمل بشكل موحد لمستقبل افضل .