الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة المتابعة العليا تعلن عن مهرجان مركزي احتفالي موحد بمناسبة الانسحاب

نشر بتاريخ: 11/09/2005 ( آخر تحديث: 11/09/2005 الساعة: 18:25 )
غزة_معاً_أعلنت لجنة المتابعة العليا للقوى الوطنية والفلسطينية أنها ستفتتح احتفالاتها المركزية الموحدة بالمهرجان المركزي الاحتفالي الأول و الذي سيكون على أرض المستوطنات السابقة في نفيه ديكاليم قلب مستوطنة غوش قطيف.

جاء هذا الإعلان خلال بيان صدر عن اللجنة اليوم أكدت فيه على أن الانسحاب الإسرائيلي يسجل كنصر لصمود الشعب الفلسطيني وانتفاضته ومقاومته وبفعل الوحدة التي ضمت الجميع في الميدان مؤكداً إمكانية الانتصار الشامل بالسير على طريق بناء الدولة الفلسطينية المستقلة مشيراً إلى ضرورة التنبه إلى استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح والمعابر الأخرى وتحويل القطاع إلى سجن كبير ومحاولة الاحتلال الإسرائيلي استخدام هذا الانسحاب الاضطراري للتغطية على الإسراع في استكمال بناء جدران الفصل العنصري ونهب الأرض و الاستيطان و تسريع وتيرة تهويد القدس.

وطالبت اللجنة في البيان بضرورة تعزيز الوحدة الوطنية والتمسك بالثوابت الفلسطينية وتعزيز الانتفاضة و حماية الحق المشروع للشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والاستيطان ورفض أي محاولات إعطاء أي غطاء سياسي من أي جهة كانت لخطة فك الارتباط الإسرائيلي .

ودعت اللجنة جميع الدول العربية والأطراف المعنية للضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي لتنسحب انسحاباً كاملا من القطاع بما فيها معبر رفح و مياه و أجواء و حدود قطاع غزة وإلزام الحكومة الإسرائيلية بوقف حصارها وعدوانها على الشعب الفلسطيني.

و دعت اللجنة المواطنين للحفاظ على النظام والانضباط وسيادة القانون ونبذ الفوضى والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرسمية والتقيد بالتوجيهات والبرنامج الجماهيري المقر من قبل لجنة المتابعة العليا و الحذر من التدفق الجماهيري.