الأحد: 25/09/2022

بلدية المصدر تنظم يوما ترفيهيا للصحافيين

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 12:32 )
غزة -معا- استضافت أمس بلدية المصدر وسط قطاع غزة عددا من مراسلي الصحف المحلية لقضاء يوم ترفيهي في بساتين القرية الخضراء واطلاعهم على الاثار السلبية التي يخلفها الإغلاق الاسرائيلي على منتوجات المزارعين .

وذكر رئيس البلدية عبد الحكيم المصدر ان الجولة تهدف الى اطلاع الصحافيين على معالم القرية واهمية الزراعة فيها وتكريم الصحافيين الذين ساهموا في نقل رسالة البلدية للراي العام.

واستقبل الوفد الصحفي رئيس واعضاء البلدية ووجهاء القرية معربين عن سعادتهم عن وصول اول وفد صحفي للقرية منذ نشاتها.

وافتتح رئيس البلدية بالترحيب بالصحافيين واهمية دورهم فى المجتمع وانسانية الرسالة التي يحملونها في نقل معاناة المواطن الفلسطيني للعالم، مستعرضا تاريخ القرية واصالة القضاء العشائري.

وعدد المصدر مناقب وصفات القرية التي غابت عن عيون الصحافة المحلية, معربا عن امله ان تتواصل الزيارات والجولات للقرية لمعرفة الكثير من الاسرار التي تحملها من مئات السنين.

واعتبر المسؤل الاعلامي للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية تنظيم زيارة الوفد الصحفى بالهامة والمميزة فى عمل البلديات مطالبا الصحافيين بالتركيز على كافة الابعاد التاريخية للقرية خصوصا ان الكثير من المثقفين والصحافيين لايعلمون شىء عن قرية المصدر واشار سلامة الى دور البلدية ومراحل تطورها فى خدمة سكان القرية والمميزات التى تتمتع بها من حسن اكرام الضيف والاقتداء بالتقاليد والعادات القديمة الطييبة

وعبر سمير حمتو مراسل صحيفة الحياة الجديدة فى كلمة الوفد الضيف عن سعادة الصحافيين للزيارة والجولة التى قاموا بها برفقة رئيس البلدية التى اشتملت على زيارة حدود القرية من كافة الاتجاهات حيث يحدها من الجنوب مدينة دير البلح ومن الشمال مخيم المغازى ومن الغرب شارع صلاح الدين ومن الشرق الحدود الفاصلة الاراضى المحتلة عام 48

وشاهد الصحافيين المواقع العسكرية المتاخمة لحدود القرية ، وتخلل الجولة الهبوط في العديد من البساتين الخضراء الممتلئة بزراعة الحمضيات التى تشتهر بها القرية.

ويبلغ عدد سكان القرية ثلاثة الاف نسمة على مساحة كبيرة تفتقر للعديد من المؤسسات الخدماتية .