الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نايفه: لجوء المواطنين للصلاة في الساحات العامة بغزة دليل على رفض النهج الحمساوي المستغل لمنابر المساجد

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 14:01 )
طولكرم- معا- أكد الناطق باسم حركة فتح في طولكرم سمير نايفة أن قادة حماس ماضون في نهجهم ألتدميري وتفتيت وحدة الشعب الفلسطيني وزرع الفتنة في صفوفه دون أية مراعاة لمصالح البلاد والعباد.

وقال نايفه في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه إن لجوء آلاف المواطنين في قطاع غزة لتأدية صلاة الجمعة وللأسبوع الثاني على التوالي في الساحات العامة بدلاً من التوجه للمساجد كما هو مألوف ومتبع، دليل آخر على رفض غالبية الشعب الفلسطيني للنهج الحمساوي المتطرف وسياسة استغلال منابر المساجد للتحريض على القتل والفتنة وزرع البغضاء والكراهية في نفوس المواطنين.

وأضاف نايفه أن حماس وقادتها يرتكبون إثماً كبيراً أولاً لتبنيهم ودعمهم لائمة الفتنة الذين يشرعون القتل والاعتقالات وتدمير الممتلكات، وثانياً لأنهم بعملهم هذا سوف يفرغون مساجد الله من المصلين وبالتالي يفرغون المساجد من رسالتها السامية.

وقال: " إن ما نراه على الأرض من ممارسات لحماس وميليشياتها الخارجة على القانون إنما يميط اللثام عن الوجه الحقيقي لحماس كنبتة شيطانية اتخذت من الدين ساترا وستارا لبث سمومها في أوساط شعب متدين, مطالبا "كل الغيورين في حماس وهم كثر ان يحاربوا نهج قادتهم ويكبحوا جماحهم صونا لدماء الشهداء والجرحى والمعتقلين" حسب تعبيره.