الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي نماء الرياضي يخرج الفوج الأول من مجموعاته الكشفية

نشر بتاريخ: 31/08/2007 ( آخر تحديث: 31/08/2007 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- احتفل نادي نماء الرياضي في مدينة جباليا اليوم بتخريج الفوج الأول من مجموعة نماء الكشفية بالتعاون مع مجموعة القدس الكشفية , واستهدف الفوج الأول 60 خريجا وقد حضر الحفل عدد من النواب والمثقفين ورؤساء الأندية الرياضة والوجهاء .

وقال د. منير البرش رئيس نادي نماء الرياضي:" أن الحركة الكشفية تنمي قدرات الشباب وتهدف إلى الاستفادة من قدراتهم, وزرع فيهم روح التعاون والمحبة والصبر وزيادة معارفهم الحياتية والثقافية وتجعل الكشفي يعتمد على نفسه .

وأكد البرش على أهمية العمل الكشفي كقيمة تربوية خلاقة، لما لها من أثر ودور كبير في صقل مواهب الشباب وغرس روح القيادة فيهم, داعيا الخريجين إلى العمل على استغلال قدراتهم الكشفية، وما تدربوا عليه في بناء وخدمة المجتمع، والمساهمة في إنجاح وزيادة عدد الفرق الكشفية إلى أقصى طاقاتها.

وشدد على ضرورة توحيد المفاهيم والمصطلحات والأنشطة الكشفية، والتأكيد على ضرورة وحدة الحركة الكشفية الفلسطينية موضحا بأنه ورغم كل الصعوبات والعوائق ورغم قلة الإمكانات إلا أن النشاط الكشفي في ازدهار وتواصل كامل بسبب الإرادة القوية وقدم د . البرش شكره لمجموعة القدس الكشفية لتعاونها مع نادي نماء الرياضي .

وألقى إبراهيم مسعود قائد مجموعة القدس الكشفية في كملته الضوء على دور الحركة الكشفية الرائدة في مجالات خدمة الوطن والمجتمع، وغرس روح الإيمان بالله ورسله وأنبيائه، وثمن دورها الفعال في أنشطتها الواضحة في الوطن وحث الخريجين على مواصلة تعلمهم لكسب مزيد من العلم والمعرفة.

وقال مسعود أن الحركة الكشفية في فلسطين استطاعت أن تجعل لها دور ريادي منظم ومميز في المجتمع المحلي من خلال عملها في عدة مجالات مختلفة من الأنشطة والفعاليات في المجال الصحي والبيئي والتعليمي والاجتماعي '

وأضاف مسعود ' أن الحركة الكشفية خرجت القادة والشهداء وها هي تخرج فوجا جديدا شعاره كن مستعدا و قوانينه ممتدة من كتاب الله وسنة رسوله '

وحث مسعود المشاركين بمواصلة الانخراط في صفوف الحركة الكشفية لاكتساب العلم والمعرفة والتواصل مع حياة الخلاء، مثمنا جهود المشرفين وشاكرا في نفي الوقت جهود المساهمين والداعمين للحركة الكشفية '

وأضاف مسعود ' أن برنامج الحركة الكشفية يشمل التدرب على المهارات والفنون الكشفية والانخراط بشكل اكبر في مبادئ وأهداف الحركة الكشفية والاعتماد على النفس , والعيش في حياة الخلاء ضمن نظام المجموعات والتعاون وحب العمل التطوعي وذلك من خلال المحاضرات والفعاليات والألعاب والأنشطة الكشفية التي يشرف عليها طاقم القيادة الكشفية ' .

وفي كلمة الخريجين قال احمد شعبان ' أن الكشاف عنصر فعال في المجتمع ويحمل رسالة نبيلة هي مساعدة الناس من خلال حركة تطوعية غير سياسية لا تفرق بين لون أو جنس ولا يمكن إهمال دوره في توعية وإرشاد الناس لطريق الخير والرشاد .

ويشار إلى أن الحفل أشتمل على عروض كشفية وفلكورية قدمها المشاركون واشتمل الحفل أيضا على فقرات فنية قدمها زهرات من مركز بلدنا للفنون الشعبية

وفي نهاية الاحتفال قام د . البرش وعددا من الشخصيات الاعتبارية بتوزيع الشهادات والهدايا على الخريجين الكشفيين.